تقارير و تحقيقات

حدث في مثل هذا اليوم 7 فبراير

7 فبراير

تقرير | أبانوب وجيه

يستعرض موقع «الشرقية توداي» أهم الأحداث التي حدثت في مثل هذا اليوم «7 فبراير».

صدور دستـور 1882 المصري

دستور 82

يعتبر أول دستور ديمقراطي صدر في الدول العربية كافة، وهذا الدستور كان ميلاداً طبيعياً للثورة العرابية التي أجبرت الخديوي توفيق على إصداره في 7 فبراير سنة 1882، في عهد الخديوي توفيق ليحل محل دستور سنة 1879 ، و يعد محاولة متواضعة لتطبيق نظام ديمقراطي في ظل ولاية عثمانية يمثلها أسرة محمد علي.

تنصيب عبدالله الثاني بن الحسين ملكاً لـلأردن

عبدالله الثاني بن الحسين ملكاً للأردن

هو رابع ملوك المملكة الأردنية الهاشمية وهو مولود في ٣٠ يناير ١٩٦٢وتلقي تعليمه في عمان ثم التحق بمدرسة أدموند في بريطانيا ثم بأكاديمية ديرفيلد في الولايات المتحدة وتدرب بكلية بيمبروك في أكسفورد وفي ١٩٨٠ التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا.

وفاة الفنان محسن سرحان

محسن سرحان

ولد الفنان القدير محسن سرحان في 6 يناير 1916 بمدينة بورسعيد، وبدأ مشواره الفني في خمسينيات القرن العشرين، واستمر في مشواره حتى التسعينيات ،و مثل عدة أفلام مع ليلى مراد، ولعل أبرز أدواره هو دوره في فيلم «سمارة» الشهير مع تحية كاريوكا.

اعتناق كاسيوس كلاي الإسلام

محمد علي كلاي

هو «كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور» ولد عام 17 يناير/كانون ثاني 1942، ملاكم أمريكي سابق، يعتبر أعظم ملاكم من فئة الوزن الثقيل في تاريخ هذه الرياضة ، من الشخصيات الرياضية الأكثر شهرة في السنوات الـ 100 الماضية، توج  «رياضي القرن».

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى