أخبار العالم

حدث قد يمنع رؤية هلال رمضان في السعودية الليلة

 

162817

نشرت وسائل الإعلام السعودية اليوم السبت مفاجأة غير متوقعة عن رؤية هلال شهر رمضان الكريم فى المملكة.

وقالت صحيفة سبق إن الفلكيين يؤكدون أن رؤية هلال الشهر الكريم مستحيلة اليوم، بسبب حدوث اقتران فلكي بعد غروب الشمس، ولعدم وجود القمر في السماء بعد غروب الشمس.

وتبدأ لجان الترائي بمناطق ومحافظات المملكة متابعة ورصد هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم، السبت، وإن لم يُر تعاود اللجان متابعته مساء غدٍ الأحد.

استجابةً لما دعت له المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم السبت 29 شعبان 1440هـ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وفي الوقت الذي أجمع فيه غالبية الفلكيين على أن غرة شهر رمضان المبارك يوم الاثنين، بمعنى أن غدًا الأحد هو المتمم لشعبان، وأن رؤية الهلال اليوم السبت مستحيلة لحدوث الاقتران الفلكي بعد غروب الشمس، ولعدم وجود القمر في السماء بعد غروب الشمس.

وتتحرى غالبية الدول الإسلامية هلال شهر رمضان يوم الأحد الخامس من مايو، وستتحرى دول أخرى الهلال اليوم السبت الرابع من مايو؛ في حين دعت بعض الدول لتحري هلال شهر رمضان مرتين؛ الأولى اليوم السبت، والثانية يوم غدٍ الأحد، ومنها المملكة العربية السعودية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى