أخبار الشرقية

حرق 10منازل.. وإصابة عشرة أشخاص في أعمال شغب بالشرقية

2011 634357262614197147 419

أسفرت أحداث شغب شهدتها قريتا “الخضارية وكفور نجم” التابعتان لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية عن حرق عشرة منازل وإصابة عشرة أشخاص من أهالي القريتين، تم نقلهم إلي مستشفي الجامعة بالزقازيق لتلقي العلاج.
كان ذلك بعد أحداث شغب قامت بين أهالي القريتين استخدمت فيها زجاجات المولوتوف الحارقة والعصى الخشبي والحجارة بسبب اختلافهم على ملكية قطعة أرض بقرية الخضارية.
وقال أهالي الخضارية إن هذة الأرض ملك للإصلاح الزراعي وقام أحد الأشخاص بالبناء عليها ثم ادعى أنه قام بشرائها، وذلك بعد رغبة من أهالي القرية ببناء إحدى المستشفيات لخدمة القرية علي القطعة البالغة فدانا و6 أسهم تقريبًا.
قام أهالي القرية بحرق المنازل التى تم بناؤها عليها بعد أن استعان -المدعي أنه صاحب الأرض- بأهالي قريتة بكفر نجم مما أسفر عن حريق 10 منازل وإصابة 10 أشخاص آخرين من أهالي القريتين.
وقامت الشخصيات العامة منهم: محمود زيدان رجل أعمال ومرشح سابق لمجلس الشعب وإبراهيم المطاسي عمدة قرية الخضارية ومصطفي سلام والدكتو أحمد حنفي لعقد جلسة صلح بين أهالي القريتين ومازالت المفاوضات جارية فيما بينهم لإنهاء المشكلة.
يذكر أن الأجهزة الأمنية بالشرقية قامت بإرسال عشرات السيارات من الأمن المركزي للسيطرة علي الوضع الأمني وإعادة الحياة داخل القريتين، إلي الهدوء والسلام للمواطنين.

 

عن الاهرام

زر الذهاب إلى الأعلى