أخبار الشرقية

حصر و إزالة الأدوار المخالفة فورًا بالعقارات السكنية بالشرقية 

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أصدر الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز و المدن و الأحياء بتشكيل لجان لحصر ومتابعة الأدوار المخالفة بالعقارات السكنية لإشتراطات الترخيص الممنوحة لها و إزالتها فوراً على نفقة المخالف.

وذلك بمختلف مراكز ومدن المحافظة وإعداد تقرير للعرض على المحافظ بأعمال اللجان وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

أوضح محافظ الشرقية أن الأدوار المخالفة بالعقارات السكنية تمثل خطورة بالغة على سلامة العقارات و العقارات المجاورة وتهدد أرواح المواطنين وتُعد مخالفة صارخة للقانون تستلزم السيطرة عليها والتصدي لها بكل قوة و حزم .

كلف المحافظ رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بالحفاظ على الرقعة الزراعية و التصدي بكل حسم لظاهرة التعدي عليها بالبناء أو التبوير بإعتبارها تمثل قضية أمن قومي وغذائي للمواطنين.

مؤكداً أنه لا تهاون مع مقصر أو مهمل في أداء عمله وتطبيق أحكام القانون على المخالفين وفرض هيبة الدولة وعدم السماح لضعاف النفوس بالتعدي على الأرض الزراعية و أملاك الدولة .

كما قرر محافظ الشرقية تشكيل لجان متابعة لرصد حالات التعدي على الأرض الزراعية و أملاك الدولة أيام الأجازات و العطلات الرسمية لقطع الطريق أمام المخالفين أو من تسول له نفسه المساس بالأرض الزراعية مشدداً على ضرورة إزالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها .

 

زر الذهاب إلى الأعلى