تقارير و تحقيقاتسلايد

حصيلة أول يوم دراسي بالشرقية «مدرسة بلا مدرسين و70 طالب في فصل »

أول يوم دراسي بالشرقية «مدرسة بلا مدرسين و72 طالب في فصل »

تقرير | أحمد الدويري

بدأت اليوم مدارس محافظة الشرقية في استقبال الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، والذي يتمناه القيادات وأولياء الأمور والطلاب أن يمر العام بخير على الجميع.

فمن هذا التقرير نرصد لكم أبرز الأحداث في اليوم الأول من الدراسة بالمحافظة.

محافظ الشرقية يشهد طابور الصباح والحصة الأولى بمدرسة طلبة عويضة بالزقازيق

الشرقية يشرح للطلاب الحصة الأولى عن مفهوم المواطنة بالزقازيق 1

قام محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» طابور الصباح مع بداية أول يوم في العام الدراسي الجديد، بمدرسة طلبة عويضة الإبتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية.

وتمني المحافظ للتلاميذ الحصول على الدرجات النهائية في المواد الدراسية لتحقيق المراكز الأولي على مستوي الجمهورية.

وتأكد المحافظ من توزيع الكتب الدراسية على جميع الطلاب لضمان انتظام العملية التعليمية، مشددًا في الوقت ذات على ضروة وضع خطة مرور لكل مدير لمتابعة العملية التعليمية و إعداد تقارير يومية لمتابعة العمل و تقييم الأداء .

وحضر محافظ الشرقية الحصة الأولى، والتي خصصت لتعريف المواطنة وقام بنفسه بشرح مفهوم المواطنة للتلاميذ ليعلي من قيمة حب الوطن ويغرس قيم الولاء و الإنتماء في نفوس أبنائنا التلاميذ وأدار معهم حواراً هادئاً وطالبهم بالجد و الإجتهاد في تحصيل دروسهم وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد ليكونوا نماذج مشرفة نفخر بهم في المجتمع .

شلل مروري بمدينة الزقازيق بالتزامن مع أول يوم دراسة

 

مروري بمدينة الزقازيق بالتزامن مع أول يوم دراسة 3

شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بمدينة الزقازيق زحام مروري شديد، بالتزامن مع انطلاق الموسم الدراسي الحالي، مما تسبب في حالة من الغضب بين المواطنين.

وشهدت معظم الطرق والمحاور الرئيسية بالمدينة حالة من الاختناق المروري الشديد، أسفرت عن حالة من الاستياء لدى المواطنين خاصة في أول يوم دراسة، حيث شهد شارع الكورنيش المؤدي إلى جامعة الزقازيق اختناقًا شديدًا، وكذا الحال بشارع المحافظة الذي عانى من الشلل المروري التام.

مدرسة بأبو كبير خالية من المدرسين بأول العام الدراسي

بأبو كبير خالية من المدرسين فى أول السنة الدراسية

قدم أولياء أمور طلاب مدرسة «جزيرة الاباظية» شكوى بخصوص خلو المدرسة من المدرسين، وذلك خوفاً على مستقبل أبنائهم من الفشل، خاصة أن المدرسة تضم أبناء 6 قرى منهم «السفونة، منيب، برادة، العرب، جزيرة فاضل وجزيرة الاباظية» والمدرسة تنقسم إلى مدرسة رياض أطفال و مدرسة إبتدائى بجانب المدرسة الإعدادية.

قالت الأهالى أن المدرسة نظامها فاشل فى التعليم فإنهم لا يكلفوا الطلاب بالواجبات المدرسية، المدرسين الموجودين تأخد من الطلاب مبالغ مادية وتجبرهم على أخذ دروس خصوصية داخل المدرسة، وأضافوا أن الصف الدراسي الرابع أكثرهم دور ثانى وعايدين السنة، وأضاف أحد أولياء الأمور قائلاً : «أنا خدت أخويا قدمتله منازل فى مدرسة سنتريس بعد لما سقط فى المدرسة دى سنتين» (على حد قولهم).

وأكد الأستاذ «طلال حسن» رئيس مجلس الأمناء فى المدرسة، أن المدرسة تسمى بـ «المنفى» وذلك لأنها تبعد قليلاً عن دائرة المركز، لذلك بعد أن يخرج مدير الإدارة نشرات بنقل مدرسين إلى هناك فإنهم يرفضون التنفيذ ويستخدمون الوسطات للنقل إلى مدارس أخرى.

 

مدرسة الجمهورية بأبوحماد تستقبل 72 طالب في فصل واحد

21979150 818009705037663 36532934 n

سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور مدرسة الجمهورية الإبتدائية بأبوحماد بسبب إصرار إدارة المدرسة على جلوس 70 طالب«37 بنين، 33 بنات» في الصف الأول الإبتدائي في فصل واحد، الأمر الغير مُرضي لهم تماماً.

حيث عبر أولياء الأمور عن رفضهم التام لمثل هذا الأمر، مطالبين مدير إدارة أبوحماد بضرورة التدخل وإعادة توزيع الطلاب في باقي الفصول بسبب الزحام الشديد.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى