أخبار العالم

حفل زفاف الأميرة فوزية حفيدة الملك فاروق

فوزية 2

كتب | أحمد الدويري

نشرت صفحة الملك فاروق الأول، على موقع انستجرام صوراً وفيديوهات جديدة، من حفل عقد قران الأميرة فوزية لطيفة، ابنة الملك أحمد فؤاد الثانى، آخر ملوك مصر.

وزين الحفل زغاريد الحضور من أفراد العائلتين، وعلى الطريقة المصرية فى الأفراح تم تشغيل موسيقى دقوا المزاهر الشهيرة المعروفة فى احتفالات الزواج المصرية التقليدية، وأغنية مبروك مبروك.

وكان الملك أحمد فؤاد الثانى، آخر ملوك مصر، قد احتفل مساء السبت الماضى، بعقد قران كريمته الأميرة فوزية لطيفة، على الفرنسى سيلفيان هونودو، فى منزله بمدينة جنيف السويسرية، وذلك حضور عدد من أفراد وأصدقاء العائلتين

وأقيم حفل الزفاف فى منزل الملك أحمد فؤاد بمدينة جنيف بسويسرا، حيث أقيم حفل بسيط لعقد القران، وكان من أبرز الحضور ياسمين بنت الأميرة فريال و زوجها على شعراوى، ومحمد علي و فخر الدين شقيقا العروس.

والأميرة فوزية ، صاحبة الـ37 عاماً، ابنة آخر ملوك مصر، الملك أحمد فؤاد الثانى، وحفيدة الملك فاروق الأول، وزوجها الفرنسى سيلفيان هونودو، مسلم الديانة، ويعمل مهندساً بإمارة موناكو الفرنسية.

من هو الملك أحمد فؤاد الثاني

أما الملك أحمد فؤاد الثاني فهو من مواليد 16 يناير 1952، وتولى عرش مصر في 26 يوليو 1952، حتى إعلان الجمهورية فى 18 يونيو 1953.

وتنازل الملك فاروق لنجله الصغير أحمد الذى كان يبلغ من العمر وقتها 6 شهور عن العرش استجابة لضغوط الضباط الأحرار، ثم غادر إلى إيطاليا، وبعدها شكلت لجنة للوصاية على العرش مكونة من الأمير محمد عبد المنعم وبهى الدين بركات والضابط رشاد مهنا، واستمرت حتى إعلان الجمهورية فى 18 يونيو 1953.

 

فوزية
فوزية 3

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى