أخبار الشرقية

حقيقة تهريب مستلزمات طبية من مستشفى بالشرقية في أكياس القمامة

حقيقة تهريب مستلزمات طبية من مستشفى بالشرقية
حقيقة تهريب مستلزمات طبية من مستشفى بالشرقية

كتب | شادي زعبل

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خبر تهريب مستلزمات طبية من مستشفى بالشرقية في أكياس القمامة وهو مستشفى الزوامل ببلبيس .

وكشف الدكتور سامي إسماعيل مدير مستشفى الزوامل المركزي، حقيقة تهريب المستلزمات الطبية الخاصة بالمستشفى بواسطة أكياس القمامة، مؤكدًا أن هذه المستلزمات التي تم تداولها في الفيديو المنتشر إعلاميا لا تخص المستشفى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع على قناة دي ام سي، أنه لم يثبت خروج أي مستلزمات طبية من المستشفى خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أنه لم يقم بعقاب أو إحالة أحد العاملين للتحقيق بشأن الواقعة المنتشرة اعلاميًا.

وأوضح أن المخلفات الطبية يتم التخلص منها عن طريق التعاقد مع محارق اَمنة، نافيًا ما تردد عن خصم 5% من العاملين بالمستشفى بسبب تهريب المستلزمات الطبية خارج مستشفى الزوامل المركزي.

يذكر أن برنامج اليوم، المذاع على قناة دي ام سي، عرض فيديو يكشف تهريب المستلزمات الطبية من مستشفى الزوامل المركزي بالشرقية في أكياس القمامة.

ويعاني أكثر من 24 ألف نسمة من المواطنين بقرية الزوامل وتوابعها بمركز بلبيس في الشرقية، من نقص في الرعاية الصحية، حيث إن المستشفى الوحيد الذي يخدمهم يعاني من نقص الخدمات، مع نقص في عدد الأطباء والفنيين بالمستشفى رغم وجود المستشفى على الطريق السريع «القاهرة – الإسماعيلية» الزراعي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى