أخبار الجامعةأخبار الشرقية

حكم قضائى ببطلان انتخابات القيادات الجامعية بالزقازيق

الحامعه

قضت محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق، فى جلستها أمس، برئاسة المستشار إبراهيم محمد طنطاوى، بوقف انتخابات القيادات الجامعية بجامعة الزقازيق.

واستندت المحكمة إلى أن آليات اختيار القيادات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات غير صحيحة، وقف تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة باختيار قيادات الجامعة، وما ترتب على ذلك من آثار، وأشارت إلى تنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان.

وكان الدكتور “محمود عمر” عميد المعهد العالى لحضارات الشرق الأدنى القديم بجامعة الزقازيق، قد رفع دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق، للطعن على انتخابات القيادات الجامعية، مطالبا بإلغائها، لما شابها من إجراءات خاطئة، ضد كل من القائم بأعمال رئيس الجامعة، ورئيس المجمع الانتخابى، واللجنة المنتخبة للإشراف على انتخابات رئيس الجامعة، حيث طعن فيها ببطلان انتخابات القيادات الجامعية، وذلك لعدم تطبيق الضوابط والآليات القانونية، كما لو أن الجامعات تعمل بدون قانون.

جدير بالذكر، أنه كانت قد تم انتخاب 5 عمداء للكليات والمعاهد بالجامعة، بجانب أعضاء المجمع الانتخابى لاختيار رئيس الجامعة من بين 11 مرشحا، فى الانتخابات التى كان من المقرر إجراؤها يوم الأربعاء القادم.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا محمود يا عمر يا بتاع الحضارات أنت وسيدك الرفاعى …مدد.. يا رفاعى …مدد.. ياللى ناهب المنح اليابانية والأمريكانية وعميل الفلول وأمن الدولة الحرامية،
    عايزين تبوظوا الانتخابات بطرق ملتوية مع أن الشعب يريد اسقاط الفساد فى جامعة الدمياطى اقصد جامعة الزقازيق ،
    لا لن نعطيكم الفرصة والأيام جاية بينا وبينكم وياحنا يا انتم ومش هانسبيكم والقضاء بيننا وفسادكم وصل الى اعلى مستويات فوق … فوق… فوق

زر الذهاب إلى الأعلى