ثقافة و فن

حكيم يغني في افتتاح بطولة الأمم الأفريقية 2019

كتب | أحمد الدويري

تستعد مصر وبقوة لانطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 ، وذلك يوم الجمعة المقبل.

وتسعى مصر للخروج بهذا الحدث بشكل عالمي يجعل العالم ينتبه إلى إمكانيات مصر وتم اختيار ثلاثي غنائي عالمي لتقديم أغنية كاف 2019 .

حيث وقع الاختيار على 3 مطربين على رأسهم العالمي «حكيم»، الذي قدم كبرى الاحتفالات العالمية منها حفل توزيع جوائز نوبل وقام بالغناء في أكبر المحافل الدولية ومنها مسرح الأولمبياد بباريس.

حيث يطلق عليه مسرح العظماء وحاز علي لقب  «العالمي» لشعبيته الكبيرة لدي شعوب القارات السبع لتقديمه دويتوهات غنائية مع كبار المطربين وحفلاته الغنائية المستمرة في كل القارات.

ومن المنتظر أن يغني حكيم باللغة العربية والثاني النيجيري «فيمي كوتيه» يغني باللغة الإنجليزية، وسبق له أن غنى في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج.

اقرأ أيضًا قناة مصرية تتعاقد من إيتو ودروجبا لتحليل كأس الأمم الأفريقية 2019

والمطربة الثالة من كوت ديفوار العالمية «دوبيه» الحائزة على جائزة «جرامي» سنة ٢٠٠٤ وستقوم بالغناء باللغة الفرنسية .

وتم اختيار الثلاثي لشهرتهم الواسعة كما أنهم يمثلون كل المناطق واللهجات بالقارة السمراء .

والأغنية تحمل اسم «متجمعين» إنتاج شركة سينرجي المملوكة لمجموعة إعلام المصريين التي يترأس مجلس إدارتها تامر مرسي .

وقام بتصويرها المخرج «ياسر سامي» و مدير التصوير وائل درويش بحضور الثلاثي في مناطق متنوعة وبتقنيات عالمية و ستكون مفاجأة للعالم عقب عرضها .

الأغنية تاليف محي حوار والحان شريف حمدان وتوزيع طارق عبد الجابر وقام بتسجيل الصوت والمكساج المهندس أمير محروس والمنتج الفني لها فايز عزيز.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى