سياسة

“حماد”: نؤيد شرعية مرسى.. وسقوطه يعنى دخول مصر فى نفق مظلم

hatem_20135823243

أعلن يسرى حماد، نائب رئيس حزب الوطن، أن الحزب مؤيد لشرعية الرئيس محمد مرسى، طبقاً للدستور والقانون، لأنه قادم عن طريق الصناديق، ولابد أن يستكمل فترته الانتخابية أربع سنوات.

وأضاف “حماد”، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده بمقر الحزب الوطن بشارع أبو قير مساء اليوم، الثلاثاء: “أن إسقاط الرئيس محمد مرسى يعنى دخول مصر فى طريق مظلم، ومن المتوقع عودة حكم العسكر من جديد، التى رفضه الثوار خلال ثورتهم 25 يناير”.

وأشار إلى “أن الدماء المصريين متكافئة، وأن العنف لا يولد إلا العنف، وأن مصر فى حالة إلى الاستقرار والهدوء فى تلك المرحلة”.

وأوضح “حماد”: “أن لغة التحاور هى لغة العصر فى هذا الوقت، أن حزب الوطن يرى أن الرئاسة تتحمل المسئولية الكاملة فى تجميع القوى السياسية والكفاءات، حتى يكون رئيسا لجميع المصريين”.

وتابع: “وعلى الرئيس أن يحقق جميع الوعود، التى قطعها على نفسه، والتى كان ليست وعودا انتخابية، بل هى وعود للثورة”.

وطالب “حماد” الرئيس بأن يكون رئيسا لجميع المصريين، وأن يعمل على تجميع كل القوى السياسية، تعيين مستشارين جدد لكى تسند لهم ملفات حقيقية، ولابد أن تكون الاختيارات ليست على حصص حزبية، والعمل على سرعة الانتخابات النيابية”.

وأضاف “حماد”: “أن حوار الوطنى لابد أن يكون بمشاركة جميع الأطياف من خلال مشروع قومى يجمع كل الطوائف، تحت شعار مشاركة لا مغالبة”.

وجه “حماد” كلمة للقوى السياسية، قائلاً: “لابد إصلاح منظومة الفساد، وتجديد الحكومة، ولابد التفرق العمل السياسى وبين الأيديولوجى، وأن مصلحة مصر فوق الجميع”.

وأضاف: “على القوى الوطنية بالوقوف صف واحد من أجل بلد، وليس بالتظاهرات، والتى تؤدى إلى انهيار الاقتصاد، وضرورة مساهمة الشعب المصرى فى ذلك، نطالب الجهات الأمنية بتأمين المنشآت، وهذا ما يميز الشعب المصرى فى ثورة 25 يناير”.

وعن مشاركتهم فى مظاهرات 30 يونيه، قال “حماد”: “إن حزب الوطن ضد التظاهرات، التى تدهور الاقتصاد، نطالب الشعب المصرى بالإصلاح، ولن نشارك لا مع تمرد ولا تجرد”.

ووجه “حماد” انتقادا للشيخ ياسر برهامى فى تصريحاته، التى تدعو للخروج على الحاكم فى حالة عدم تنفيذ وعوده، وهذا يتناقض مع تصريحاته قبل ثورة 25 يناير بعدم الخروج على الشرعية”

رفض “حماد” دعوات تكفير المصريين، قائلاً: “إن التيار السلفى يتخوف من التكفير، لأننا كلنا مصريون، بالإضافة إلى أن لا يوجد فريق أو فصيل مؤهل للعمل السياسى فى مصر، ولذلك لابد من تجميع الكفاءات”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى