أخبار الشرقيةسلايد

المحافظة تتحفظ على فاكهة بائع متجول وتهديها إلى الملاجئ بالزقازيق

المحافظة
أخبار الشرقية

كتب | سامح المصري

يعلم الجميع أن الباعة الجائلين والإشغالات والعشوائية وانتشار القمامة من أبرز المشكلات التي يعاني منها سكان مدينة الزقازيق، لذلك يسعى الجهاز التنفيذي بمحافظة الشرقية إلى القضاء على هذه العشوائية من خلال تطبيق القانون وتقنين أوضع المخالفين من أجل إظهار الوجه الحضاري للمدينة التي كانت من أهم مدن الجمهورية والتي تضم تاريخ ثقافي وحضاري كبير من التاريخ المصري .

وفي هذا الشأن شن اليوم المهندس «أحمد جابر» رئيس حي ثان الزقازيق حملة مكبرة بالتعاون مع شرطة المرافق استهدفت  الباعة الجائلين ورفع الإشغالات بشوارع مدينة الزقازيق في نطاق حي ثان ومنطقة القومية، وذلك لتسهيل حركة المرور، والقضاء على الإشغالات والعشوائية التي تشهدها المدينة.

اقرأ أيضا محافظ الشرقية يستقبل بمريض بالسرطان ويلبي مطلب والدته

وقال «جابر» أن قرار هذه الحملة صادر بتكليف من محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» ، وإستجابة إلى العديد من شكاوى المواطنين الذين يسكنون بمحيط مستشفى المبرة بالزقازيق والذين قاموا بإرسالها إلى محافظ الشرقية عن طريقة بوابة الشكاوى الحكومية، ذلك بسبب تعدي أحد بائعي الخضار والفاكهة على حرم الطريق، حيث يقوم بوضع الفاكهة في الشارع العام مما يؤدي إلى تكدس وتعطيل حركة السير وانتشار القمامة والعشوائية بجوار مدخل المستشفى ” على حد قولهم “.

وأضاف «جابر» أن رئاسة المجلس قامت بإنذاره أمس والتنبيه عليه بعدم إشغال الطريق العام ولكن لم يلتزم بالقرار بل دفع بزوجته إلى تحرير محضر في قسم ثان الزقازيق ضد موظفين مجلس المدينة والادعاء عليهم بأنهم قاموا بالإعتداء عليها بالسب و بالضرب، وهذا ما تم نفيه من قبل موظفين المجلس، لذلك قامت الحملة بالتوجه إليه اليوم برفقة قوة من شرطة المرافق والتحفظ على الفاكهة ، لتقديمها هدية إلى الملاجئ ودور الأيتام والرعاية بالزقازيق .

وفي نفس السياق قال «رئيس حي ثان » أن محافظ الشرقية أصدر قرار بتنفيذ القانون ضد المخالفين والاستجابة السريعة إلى شكوى المواطنين التي تصل إليهم عبر بوابة الشكاوى الحكومية ومن خلال التواصل الاجتماعي، والسعي إلى حل المشكلات التي يعاني منها المواطن، وفتح محاور مرورية جديدة بالمدينة لتسهيل حركة السير .

شاهد الحملة بالفيديو من هنا 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى