أخبار الشرقية

حي ثان الزقازيق يشن حملة نظافة بالشوارع

الزقازيق
حملة نظافة

كتب | شادي زعبل

شنت اليوم رئاسة حي ثان الزقازيق حملة مكبرة لإزالة القمامة من مناطق كفر الزقازيق البحري وشارع ترعة المسلمية لتنظيف تلك المنطقة .

حيث اتجهت الحملة بكامل معداتها لمدخل كفر الزقازيق البحري لتنظيف جميع مداخل ومخارج حي ثاني الزقازيق بتعليمات من المحاسب أحمد جابر رئيس الحي .

وأكدت رئاسة حي ثان الزقازيق أن أعمال حملات النظافة تستمر يومياً لتطهير الشوارع الرئيسية ومداخل ومخارج الحي من القمامة بالإضافة إلى أعمال التجميل .

وكلف المحاسب أحمد جابر رئيس حي ثان الزقازيق نائبته ثناء جميل بتنشيط حملات النظافة في محيط شوارع الحي للقضاء على ظاهرة القمامة وتطهير أماكن التجمع.

اقرأ أيضاً : تكسير بالوعات الصرف بشارع الغشام في الزقازيق بعد أيام من رصفه

على أن تستمر الحملات يومياً لإنهاء التجمعات في شوارع الحي تنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» الذي أعلن في وقات سابق قيام وحدة التدخل البيئي السريع برفع 8 آلاف و٤٣٥ م٣ قمامة ومخلفات بناء من المقالب العشوائية المنتشرة بمراكز الزقازيق بمنطقة الغار ومنطقة التيسير – القنايات – الإبراهيمية – فاقوس – الخطارة  وذلك خلال شهر يونيو ٢٠١٩.

ومن جانبه أكد الأستاذ فخري عبد العزيز مستشار المحافظة لشئون البيئة والنظافة والتجميل أن وحدة التدخل البيئي السريع قد قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة بالديوان العام ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر المقالب العشوائية المنتشرة بنطاق المحافظة وتوجيه المعدات واللوادر والسيارات لرفع القمامة ونقلها للمدفن الصحي والتنبيه على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بتلك الاماكن وتسويرها حفاظاً عليها وحتى لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخري تتسبب في إنتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل أنه خلال شهر يونيو ٢٠١٩ تم الإنتهاء من رفع 8 آلاف و٤٣٥ م3 قمامة باستخدام ١٢سيارة و٢ لودر بواقع ٣٢٨ نقلة و نقلها للمدفن الصحي .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى