منوعات

حيل بسيطة للتخلص من روائح الحذاء الكريهة

حيل بسيطة للتخلص من روائح الحذاء الكريهة
رائحة الأحذية

مثلما تعمل الشمس على منع ظهور الروائح الكريهة لحذائك، يمكن للثلج القيام بنفس الوظيفة، من خلال وضع كيس بلاستيكي من الثلج داخل الحذاء على مدار الليل إذ يساعد الثلج على قتل البيكتريا والتخلص من الروائح الكريهة.

3- وضع المناديل المبللة:

يمكنكِ استخدام المناديل المعطرة في القضاء علي رائحة حذائك الكريهة، فبعد عودتك إلى المنزل يمكنك وضع المناديل المبللة داخل الجذاء طوال الليل، فهى تساعد على رطوبة الحذاء والتخلص من الروائح الكريهة.

4- الفواكه الحمضية والزيوت الطبيعية لحذاء بلا رائحة كريهة:

يمكنك ترك قشرة الفواكه خاصة الحمضية مثل الليمون والبرتقال طوال الليل، كما أن الزيوت الطبيعية تساعدك على التخلص من الروائح الكريهة المتواجدة داخل الحذاء ومن أشهر أنواع الزيوت التي تساعدك على ذلك زيت اللافندر من خلال وضع قطرتين داخل الحذاء للتخلص من تلك البيكتريا.

5- صودا الخبز للقضاء على البكتريا:

بالإضافة إلى استخدامها في أكلاتك الشهية، يمكنكِ استخدامها في تنظيف حذائك، وذلك من خلال وضع كمية من بيبكنج الصودا داخل كل حذاء واتركيه ليمتص الروائح الكريهة طوال الليل، ثم استخدمي مسحوق الغشيل لإزالة بقايا صواد الخبر من الحذاء.

قومي بوضع كمية من البيكنج صودا داخل كل حذاء واتركيه يمتص الرائحة الكريهة طوال الليل، ثم أخرجي المسحوق في اليوم التالي قبل ارتداءه، بحيث لا تعطي لنفسك فوضى بيضاء داخل حذائك.

6- الماء والخل لحذاء نظيف:

يمكن لخليط الماء بالبخل أن يخلصك من روائح الحذاء الكريهة، من خلال استخدام هذا الخليط ورشه على الحذاء من الداخل والخارج، ويترك لكي يجفف لمدة 30 دقيقة على الأقل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى