أخبار الشرقية

حيوانات نافقة و قمامة بمياه شرب الحسينية‏

حيوانات نافقة و قمامة بمياه شرب الحسينية

كتب | ثروت القرم

تعالت صيحات أهالي مركز الحسينية من وجود حيوانات نافقة و قمامة أسفل كوبري قرية الملكيين البحرية التابعة للمركز  ، ما يضر بصحة الإنسان بسبب قربها من مآخذ مياه الشرب ، مما أدى لزيادة نسبة التلوث والإصابة بالفشل الكلوي بالحسينية لوقوعها في نهايات مصبات المياه .

وقال «عزمي المسعودي» ، أحد أهالي القرية ، أن هناك تواجد لحيوانات نافقة بالرغم من وجود محطات مياه قريبة في قرية حجير و مدينة الحسينية .

و أضاف ، لابد من تفعيل دور الري لأن الحيوانات النافقة بالترع مسئوليتهم ، و بالنسبة لمآخذ محطات مياه الشرب فمن الضروري تواجد شباك أمامها تمنع دخول تلك الحيوانات النافقة أو أي قمامة لتلك المحطات  .

وتابع : «إن الضرر النفسي يفوق بكثير الضرر المادي لأن المواطن الذي يرى منظر الحيوانات النافقة قد يمتنع عن الشرب من مياه الصنابير رغم حاجته الماسة إليها ، لذا نطالب اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية باعطاء توجيهاته للمسئولين بالري وكذلك شركة مياه الشرب من أجل العمل على إخراج الحيوانات النافقة من الترع والتخلص منها بطريقة لا تؤثر على الصحة و البيئة و محاسبة أي مواطن يعتدي على مياه النهر و تطبيق القانون الرادع عليه» .

و ناشد الأهالي مديرية الصحة بالشرقية بسحب عينات من مياه الشرب للتأكد من سلامتها على صحة الإنسان .

زر الذهاب إلى الأعلى