أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

ختام فعاليات البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب على المحليات بالشرقية

فعاليات البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب على المحليات بالشرقية 3

تقرير | شادي زعبل ، أحمد سمير ، جهاد عبدالله

استضافت قاعة مكتبة مصر العامة بالزقازيق الحفل الختامي لفعاليات البرنامج الرئاسي لتمكين الشباب من المحليات بالشرقية وذلك تحت عنوان مبادرة «مستقبلنا في أيدينا» بمشاركة 6 جمعيات بمختلف مراكز المحافظة تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي.

فعاليات البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب على المحليات بالشرقية 2

وحضر الحفل كلاً من الأستاذ «علي عبد الرحمن» وكيل وزارة التضامن بالشرقية والأستاذ «وائل الألفي» وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من الشباب الذين تم تدريبهم ضمن المبادرة ولفيف من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة .

فعاليات البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب على المحليات بالشرقية 1

تناول الحفل استعراض نشاط الحملة وأهدافها من الانطلاق بالتعاون مع وزارتي التضامن الإجتماعي والشباب والرياضة وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والتي قام تنفيذها 6 جمعيات تنموية وهي «جمعية أرباب الخير للتنمية، شباب الشرقية للتنمية ،مؤسسة تمكين للتنمية والتدريب ،جمعية بنك الأفكار الجديدة ،جمعية تنمية ديرب نجم ، تنمية المرأة بديرب» .

فعاليات البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب على المحليات بالشرقية 1

وقال «علي عبدالرحمن» وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية: أن البرنامج يعتبر من البرنامج القومية لأنه يسعى لوصول الشباب إلى المناصب القيادية في المحليات والأجهزة التنفيذية.

واستكمل: وذلك يتم من خلال يام وزارة التضامن بدعم 6 جمعيات بالمحافظة بمبالغ من 275 ألف إلى 300 ألف جنيه وذلك لتدريب 475 ألف شاب وفتاة ضمن فعاليات هذه المبادرة.

فعاليات البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب على المحليات بالشرقية 2

وأضاف «خالد زنون» رئيس جمعية بنك الأفكار: أنه أول برنامج يقوم تنفيذه في مصر للقضاء على فساد المحليات وقلة الخبرة للعاملين فيها، وذلك من خلال تولي الشباب مسئولية المحليات استغلالاً لنشاطهم وحماسهم.

وأردف، فإذا تم القضاء على فساد المحليات وتأهيل من يلتحق بها فنرتقي بحياة المواطن وأن التدريب للشباب هو تأهيل لقاطرة المستقبل لمعالجة أوجه القصور.

وعلق أحد الشباب المشاركين بالبرنامج على ما تم استفادته من المبادرة: أنه استطاع كيف يخوض انتخابات المحليات والفوز بها وكيف يعلو صوته برأيه الحكيم وفرض أفكاره البناءه لأي مؤسسة في الدولة ودعم الأنشطة والمبادرات الجديدة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى