سلايدسياسة

خطوات تقديم خريجى الحقوق بكلية الشرطة 2018

كلية الشرطة المصرية
كلية الشرطة المصرية

كتبت | آلاء بربر

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من خريجى الحقوق للعام الدراسى 2016/2017 و2017/2018 للالتحاق بكلية الشرطة كضباط متخصص، وذلك بداية 27 أكتوبر 2018.

وأشار اللواء دكتور احمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة مساعد وزير الداخلية إلى أن لجنة قبول الطلبات تحدد موعد اختبار القدرات وتسلم الطالب كارت التردد الذي يسمح بموجبه دخول الأكاديمية ورقم سري للدخول به الى صفحة الأكاديمية بموقع الوزارة على الانترنت ودليل يوضح خطوات ومراحل التقدم .

خطوات تقديم خريجى الحقوق بكلية الشرطة 2018

  1. الحضور لمقر أكاديمية الشرطة بدءًا من 27 أكتوبر والدخول من البوابة رقم “5” من السادسة صباحاً، حيث لا يسمح بالتقديم عبر الانترنت.
  2. تجهيز الأوراق المطلوبة، وهي عبارة عن “شهادة الحصول على المؤهل الجامعي، و4 صور مقاس 4 x6 ، وشهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومي.
  3. التوجه بعد ذلك لمنافذ سداد الرسوم للحصول على ملف التقديم والنماذج الخاصة بوثائق التعارف، ثم تدوين البيانات بنموذج طلب الالتحاق بالكلية.
  4. لجنة قبول الطلبات تحدد لك موعد اختبارات القدرات، وتسلمك “كارت التردد، ورقم سري للدخول على موقع الأكاديمية للتعرف على النتائج، ودليل خطوات ومراحل الالتحاق”.
  5. يدخل بعد ذلك الطالب بالرقم السري على موقع الأكاديمية للتعرف على النتيجة، وفي حالة نجاحه يتحدد له موعد “المقاس والقوام”.
  6. يتدرج الطالب تباعاً بعد ذلك في الاختبارات الواحدة تلو الأخرى وصولاً لاختبار الهيئة.

يأتى ذلك فى إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

الكشف الطبى لراغبى الالتحاق بكلية الشرطة من خريجى الحقوق 

ويمثل الطالب فى الكشف الطبى المتقدم أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة “موجات صوتية على القلب والبطن ورسم مخ كهربائى ومقياس سمع تقليدى ووظائف الكبد والكليتين والكشف عن العقاقير والمواد المخدرة وتحليل الإيدز وتحليل السكر التراكمى وتحليل صورة دم كاملة وتحليل هرمونات الغدة الدرقية وتحليل انزيم تكسير العضلات”.

ما هى شروط قبول خريجى الحقوق بكلية الشرطة؟

شروط القبول أن يكون تقدير الطالب مقبول كحد أدنى، وأن يتوفر فيه شروط القبول بحيث يكون مصرى الجنسية من أبوين يتمتعون بها عن غير التجنيس، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة حكومية، وأن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وإلا يقل طول القامه للطالب عن 165 سم، وألا يقل درجة الأبصار عن النصف فى كل من العينين ويصرح الكشف بنظارة، وألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40 %من مجموع الدرجات المقرر لاختبار اللياقة البدنية، وألا يزيد السن وقت التقديم للالتحاق بالقسم على 28 سنة، وألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعى أكثر من عامين ميلاديين وذلك من تاريخ فتح باب التقديم للالتحاق بالقسم.

زر الذهاب إلى الأعلى