صحة

دراسة: الأطعمة المقلية صحية أكثر من السلطة

الأطعمة المقلية
الأطعمة المقلية

 

كتبت | هدير هشام

تعد الأطعمة الصحية التي يوصى الفرد بتناولها من شأنها أن تمده بالمواد الغذائية والطاقة للحفاظ على جسده، والتي تجعله بحالة جيدة ويشعر بإحساس أفضل، ولكن أصبحت أمر صعب على العديد ممن يحاول إنقاص وزنه وتغير حياته للأفضل.

وأوضحت نتائج الدراسات الحديثة أن الطعام المقلي الذي يحتوي على الكربوهيدرات يمكن أن يكون الخيار الأفضل بعد مراقبة ارتفاع مستويات السكر في الدم ، وذلك بعد أن تناول 800 شخص وجبات مماثلة ووجد العلماء أن نشاطهم البدني كان جيدًا.

وخلال الاختبار لاحظ العلماء ارتفاع مستويات سكر الدم لأحد المشاركين بعد تناول الموز ولكن ليس بعد تناول الكيك كما شهد المشاركون الآخرون ارتفاعًا في نسبة الجلوكوز بعد تناول «السوشي» ولكن ليس بعد تناول الآيس كريم.

ووفقًا لموقع «foodenvy» فإن تناول المكرونة أو البرجر في وجبة الغداء لا يسبب أي ضرر بصحتك ولياقتك البدنية فضلاً عن أنه يمكنك تناول الطعام المقلي، وفي نفس الوقت التمتع بصحة جيدة.

كما توصل العلماء إلى ان أجسام الأشخاص تتفاعل بشكل مختلف تمامًا مع الأطعمة نفسها، فما يسبب ارتفاعًا حادًا في الجلوكوز لدى شخص معين قد لا يؤدي إلى استجابة كبيرة في نسبة السكر بالدم في حالة أخرى.

وتشكل التركيب الوراثي للأشخاص وأسلوب حياتهم العوامل والأسباب التي تجعل الناس يواجهون ردود أفعال مختلفة اتجاه الغذاء.

وخلصت الدراسة إلى أنه يمكن لشخص واحد أن يأكل البطاطس المقلية، ولا يشعر بأي آثار سلبية

 

زر الذهاب إلى الأعلى