صحة

دراسة: الحشيش يستخدم لعلاج مرض السرطان

234239_0

تداولت الصحف والمواقع العالمية خبر توصل دراسة قام بها علماء بريطانيين إلى أن الحشيش يمكن استخدامه كعلاج لمنع نمو السرطان.

وذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أن البحوث التي أجريت من قبل فريق من جامعة إيست إنجليا (UEA) توصلت إلى أن الحشيش لديه خصائص مضادة للسرطان، ما يعد انفراجة كبيرة في علاج السرطانات.

وأوضحت الصحيفة أن الأبحاث الطبية توصلت إلى أن العنصر الرئيسي في الحشيش التي تسمى «تتراهيدروكانابينول» أو THC قادر على مكافحة نمو الخلايا السرطانية، إلا أن معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة يؤكد بأن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث للتأكد ما إذا كانت هذه المادة يمكن أن تساعد حقا في علاج جميع أنواع السرطانات.

وقالت الصحيفة إنه من خلال حقن مادة THC في فئران معامل تحمل خلايا سرطانية بشرية، استطاع الباحثون التعرف لأول مرة على مستقبلين معينين مسؤولين عن مكافحة المرض.

وأضافت الصحيفة أنه يمكن للدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة الكيمياء البيولوجية، أن تعطي دفعة قوية لمحاولات خلق بديل صناعي للقلب يمكنه من محاربة السرطان بطريقة هادفة وآمنة.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور بيتر ماكورميك من جامعة إيست أنجليا، قوله: «النتائج التي توصلنا إليها تساعد على تفسير تأثير مادة THC على وقف نمو السرطان، لكن لم نحدد بعد مدى تأثير الجرعات المنخفضة والعالية لهذه المادة على نمو الورم.

 

المصدر

1

illustration-of-cancer-cells

3

10

زر الذهاب إلى الأعلى