عالم المرأة

دراسة : القيام بالأعمال المنزلية يطيل عمرك

864173

خلصت دراسة طبية حديثة إلى أن القيام بالأعمال المنزلية مثل تنظيف الأرض بالمكنسة الكهربائية أو بالفرشاة يوفر تمارين للجسم كافية لحماية القلب وإطالة عمر الإنسان.

وقال العلماء ان القيام بالأعمال المنزلية لمدة نصف ساعة يومياً أو 150 دقيقة في الأسبوع يقلل من خطر الموت من أي سبب بنسبة 28 في المئة، كما تقل نسبة الإصابة بأمراض القلب بمعدل الخمس.

وأضاف الباحثون الذي نشروا نتائج هذه الدراسة في دورية «لانست» الطبية أنه ليس من الضروري الركض أو السباحة أو إجراء تمارين رياضية في النادي الرياضي للتمتع بصحة جيدة.

وشارك في الدراسة الدولية 130 ألف شخص من 17 دولة منهم 3 في المئة مارسوا تمارين رياضية مكثفة في النوادي الرياضية، بينما 40 في المئة من المشاركين كانوا دائمي الحركة وشغلوا وظائف تتطلب قوة جسمانية أو عكفوا على القيام بالأعمال المنزلية.

وقال الدكتور سكوت لير، المشرف على الدراسة من جامعة ماكماستر في كندا، إنه “بضم الدول ذات الدخل المتوسط والمتدني، استطعنا التوصل إلى فوائد هذه النشاطات مثل الذهاب للعمل والقيام بعمل يتطلب مجهوداً كبيراً أو حتى القيام بالأعمال المنزلية”.

وأضاف سكوت لير الذهاب للنادي الرياضي أمر رائع للذين يستطيعون تمضية بعض الوقت هناك ، مضيفاً أن مجرد المشي للوصول إلى مكان العمل أو المشي خلال فترة استراحة الغداء أمر مهم”.

وكشفت الدراسة أنه في حال واظب الجميع على القيام بنشاط جسماني لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعياً، فإن ذلك سيحد نسبة الوفيات العالمية بنسبة 8 في المئة.

وأظهرت الدراسة أن القيام بالتمارين الرياضية لا حصر لها من الناحية الصحية، كما أن الأشخاص الذين يمشون سريعاً أكثر من 750 دقيقة أسبوعياً يقل تعرضهم للموت بنسبة 36 في المئة

 

 

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى