تقارير و تحقيقات

دورى مراكز الشباب أعاد اكتشاف مواهب جديدة بالشرقية

kdkd
تقرير | أحمد حمدى
انطلقت بطولة دورى مراكز الشباب منذ 3 سنوات بقرار من وزير الشباب والرياضه المهندس  «خالد عبد العزيز»  وكانت فكرة فى البدايه استغرب الجميع من كيفية تطبيقها وتسائل الجميل هل تستطيع الاقاليم ومراكز الشباب بالقرى والكفور والنجوع ان تمارس اللعب فى هذه البطولة وهل لديهم الامكانيات واللاعبين التى تمتلك اللعب فى ملاعب أكبر من مراكز الشباب التى تمارس معظمه لعبه كرة القدم الخماسيه أو السباعية .
وعلى مستوى محافظة الشرقية كان الانجاز فى الموسم الاول والثانى لمركز شباب ديرب ولكن تغير الامر فى النسخة الثالثة وقدم مولود جديد بطلاً للبطولة وهو مركز شباب شيبه  ورصدت، وقد رصدت «الشرقية توداى»  آراء اللاعبين والمدربين بمراكز الشباب على مستوى المحافظة لمعرفة مدى ايجابيات وسلبيات البطولة .
حيث قال ” «حسن السيد» المدير الفنى لمركز شباب المجفف أن هذه هى المرة الأولى التي نشارك فيها فى البطولة منذ انطلاقها أكثر من عامين، وان البطولة التي أطلقها الوزير أفادت الكثير من اللاعبين والمدربين لتسويق انفسهم الى الانديا ومراكز الشباب التي تلعب في القسم الرابع والثالث والثاني وأعطت فرصة لاكتشاف المواهب التي تسكن في الاقاليم والارياف التى يصعب القاء الضوء عليها .
وقال «سيد جلبيرتو» مدير الكورة بنادى شيبه والحاصل على المركز الاول على مستوى محافظة الشرقية أن البطولة أفدتنا كثيراً وكانت به لنا كفترة اعداد قويه خاصة أننا نشارك فى بطولة القسم الرابع وأدت الى تسهيل المهمة لدينا لاكتشاف لاعبين من قرى وأقاليم مميزة في اللعب افضل بكثير جدا من لاعبى الاندية .
وقال «حمادة الصاوى» حارس مرمى مركز شباب ديرب نجم حامل اللقب لموسمين ان البطولة اختلفت كثيرا فى النسخة الثالثة لاننا وجدنا مركز شباب القرى بها لاعبين أقوياء جدا ومميزين وتم التعاقد مع بعض اللاعبين منهم واكتشافهم فى الاندية الكبيرة ونشكر الوزير على اطلاقه لهذة البطولة رغم الانتقادات التى وجهت له .
وقال  «احمد السيد»  18عام أن البطولة أفدتنا كثيراً خاصة أننا تعلمنا الاحتكاك مع الفرق الكبيرة التي لديها خبرات فى القسم الرابع والثالث والثانى وان اللاعبين الصغار مثلى وعملت على اكتشاف المواهب المميزة .
وشكر اللاعبين والمدربين وزير الشباب والرياضة ووجه اللاعبين رسالة الى وزير الشباب والرياضه باستمرار هذه البطولة كل عام وعدم الاستماع الى من يقولون انها ليست مفيدة وانها تمثل أعباء على مراكز الشباب .
,vd

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى