أخبار العالمسلايد

رئيس الوزراء: القطاع الخاص سيقود النمو في 2030

رئيس الوزراء القطاع الخاص سيقود النمو في 2030
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، إن الحكومة المصرية نفذت إصلاحات ورسمت الخطط التي ستسمح في نهاية المطاف للقطاع الخاص بتولي مسئولية القيادة نحو تحقيق نمو مستدام وشامل.

جاء ذلك خلال تصريحات رئيس الحكومة لصحيفة واشنطن بوست، ونشرت المقابلة تحت عنوان الاصلاحات الاقتصادية الجريئة تؤتي عوائد كبيرة.

رئيس الوزراء: نستهدف معدل نمو 5.6%

وأكد أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو بمقدار5.6%، وتعمل جاهدة خلال العام المقبل للوصول إلى معدل نمو نسبته 6%، ووصف رئيس الوزراء ذلك بأنه إنجاز مٌبهر حقاً.

وتحدث خلال المقابلة، عن تقارير المؤسسات الدولية التي تُظهر أن مصر كانت من بين الدول الخمس الأكثر نموًا في العالم، مُؤكداً على أنه فيما يتعلق بالاقتصاد، تسير الأمور بشكل جيد والحكومة تعتزم مواصلة البناء على ما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات المقبلة.

وشدد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على أن الاقتصاد المصري انتعش مٌجددًا بعد بضع سنوات من عدم الاستقرار، وهي الأعوام التي تلت أحداث الربيع العربي في العام 2011، لافتًا إلي أن الاقتصاد المصري أصبح جاهزًا ومستعدًا للانطلاق نحو مستويات أعلي من النمو.

وأضاف مدبولي، أن الحكومة المصرية نفذت إصلاحات، أن الدولة المصرية تمضي قٌدٌمًا مٌتسلحةً بخطة إصلاح ورؤية مستقبلية، حفّزت مشروعات تٌقدر قيمتها بمئات المليارات من الدولارات في شتي المجالات من بناء المدن الجديدة إلي تنمية المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، التي ستحدث طفرة في المنطقة، واستطاعت بالفعل اجتذاب بعض من أكبر الشركات في العالم.

واختتك، إن معدل الفقر في صعيد مصر انخفض لأول مرة بسبب برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة، التي تشمل توفير أغذية بأسعار مدعومة، وبرنامج تكافل وكرامة للمساعدات المالية، وبرنامج الإسكان الاجتماعي الذي يستهدف 200 ألف أسرة مصرية سنويا.

مضيفا: هذه المبادرات والبرامج الاجتماعية تمضي قدما.

وعبر مدبولي أن هدف الحكومة الآن هو التركيز على ثروة مصر من الموارد البشرية، فلدينا أكثر من 65% من السكان من الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، وهذا يعد مصدر قوة وتحدٍ في ذات الوقت.

وشرح برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة، التي تشمل توفير أغذية بأسعار مدعومة، وبرنامج تكافل وكرامة للمساعدات المالية، وبرنامج الإسكان الاجتماعي الذي يستهدف 200 ألف أسرة مصرية سنويا، مضيفا: “هذه المبادرات والبرامج الاجتماعية تمضي قدما.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى