سياسة

رئيس الوزراء يلقي كلمة السيسي في القمة العربية: الظرف التاريخي يتطلب تكاتفنا

رئيس الوزراء يلقي كلمة السيسي في القمة العربية الظرف التاريخي يتطلب تكاتفنا

ألقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء ، الإثنين، كلمة مصر نيابة عن الرئيس عبدالفتاحالسيسي في القمة العربية المنعقدة بموريتانيا.

وقال «إسماعيل» إن الرئيس السيسي كان يتطلع للمشاركة في فعاليات القمة، معبرًا عن خالص تمنياته للقمة بالنجاح، مضيفًات أن الشعب المصري بذل كل غال ونفيس من أجل استقلال مصر.

ووجه رئيس الوزراء الشكر لكل من موريتانيا على حسن تنظيم فعاليات القمة وحسن الاستقبال، والدكتور نبيل العربي، الأمين السابق لجامعة الدول العربية، على ما قدمه من عطاء خلال فترة ولايته، وأحمد أبوالغيط، الأمين الحالي للجامعة، على الثقة الكبيرة التي حظى بها من قبل الدول الأعضاء.

وأكد التزام مصر بالدعم والمساندة لبيت العرب في تنمية وتعزيز روابط التكامل العربي، فقد تولت مصر رئاسة القمة خلال عام علمت على تعزيز العمل العربي المشترك في كافة المجالات، مضيفًا أن التكامل أصبح ضرورة ملحة الآن للانتقال لمستقبل مشرق طال انتظاره.

وأضاف «إسماعيل»: «حرصت مصر خلال رئاستها القمة على توظيف علاقاتها المتوازنة على الساحة الدولية وتنسيق المواقف مع الدول العربية فقد عملت مصر منذ بداية العام الجاري في مجلس الأمن في تحقيق نقلة نوعية لتناول القضايا العربية في مجلس الأمن».

وتابع: «الظرف التاريخي الذي تشهده المنطقة يتطلب تكاتفنا للحفاظ على تماسك مجتمعاتنا والسعي بصدق لبلورة رؤية واضحة لإدارة ما تشهده منطقتنا من تحولات».

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى