أخبار العالم

رئيس الوزراء يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة

محلب

بعث المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، وكان نصها كالتالي:

السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي

رئيس الجمهورية

بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات.

سيادة الرئيس

إنه في يوم السادس من أغسطس 2015، سوف يشهد العالم ميلاد ممر مائي جديد يضيف إلى حركة التجارة العالمية شريانا حيويا مليئا بالخير والنماء، هدية من أم الدنيا لكل الدنيا كي تتمكن السفن من العبور في زمن قياسي مما يسهم في انتعاش الاقتصاد العالمي وزيادة التبادل التجاري بين دول العالم أجمع.

وإننا إذ نحتفل بهذه المناسبة التاريخية، نذكر بكل فخر واعتزاز الدور الوطني الرائع الذي قام به شعب مصر الأصيل ومساهمته بأمواله لتنفيذ هذا المشروع الضخم، كما نبعث بتحية التقدير والعرفان لأبناء مصر الأوفياء الذين واصلوا الليل بالنهار بكل كفاءة واقتدار لتحقيق هذا الحلم الكبير وتأكيدا لوعد سيادتكم بافتتاح القناة الجديدة خلال عام.

سيادة الرئيس

إن هذا المشروع “الإنجاز” خير دليل على رؤية القائد، الذي تدعمه إرادة الشعب، لتحقيق ما تصبو إليه الأمة من إنجازات .. فهنيئا لشعبنا العظيم هذا الإنجاز، وأمدكم الله عز وجل بعون من عنده كي تكملوا مسيرة التنمية والبناء نحو مستقبل مشرق وغد أفضل لمصرنا الغالية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى