أخبار الجامعةسلايد

رئيس جامعة الزقازيق: تطبيق نظام البصمة الإلكترونية لتسجيل حضور الطلاب

 

جامعة الزقازيق
رئيس الجامعة يلتقي طلاب كلية الهندسة

 

كتب | أحمد الدويري

وافق الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس جامعة الزقازيق علي تطبيق برنامج لتسجيل حضور الطلاب بالبصمة الإلكترونية  «الباركود»  باستخدام الهاتف المحمول أو ببطاقة تحقيق الشخصية «كارنيه الكلية» لتفادي الأخطاء البشرية في رصد وتفريغ سجلات الحضور والغياب بالمحاضرات، و هذا البرنامج مقدم من أحمد أشرف الغندور المعيد بقسم الميكانيكا وتم تجربته عملياً علي عدد من الطلاب .

وقد كلف رئيس الجامعة الدكتور «علاء عطا» عميد الكلية بسرعة الانتهاء من كافة إجراءات التنفيذ للمشروع علي أن تتكفل الجامعة كافة النفقات وتوفير المتطلبات اللازمة للتنفيذ ، والبدء في تطبيقه علي طلاب الإعدادي بكلية الهندسة والفرقة الأولي بكلية الطب البشري .

كما أعلن  أن الجامعة تقوم الآن بتأسيس مركز الإبداع التكنولوجي بالتعاون مع وزارة الاتصالات بهدف تدريب الطلاب وتبني الأفكار الجديدة وتسويقها وتقديم خدمات متنوعة للجمهور سواء داخل الجامعة أو خارجها.

مؤكدا أن الجامعة تعمل جاهدة علي إتاحة وتوفير الفرص لتكوين طالب جامعي متميز في كل النواحي العلمية والعملية و بناء شخصية سوية متوازنة فالجامعة تمثل مجتمعاً مفتوحا أمام الطلاب والطالبات تتشكل فيه شخصياتهم بمجموعة من الخبرات والتجارب التي يكتسبوها من مشاركتهم في الأنشطة الطلابية والاستفادة بما تتيحه الجامعة من فرص للتدريب والتأهيل لسوق العمل من خلال اتفاقيات وبروتوكولات عمل بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة والجامعة الامريكية ووزارة الاتصالات .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى