أخبار الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفدًا من جامعة «بلفورت مونيليار» الفرنسية اليوم

جامعة الزقازيق يستقبل وفدًا من جامعة «بلفورت مونيليار» الفرنسية اليوم

كتب | أحمد سمير

استقبل الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس جامعة الزقازيق، اليوم، وفدًا فرنسيًا علميًا خلال زيارته لكلية الهندسة في إطار المشروع البحثي المشترك الذي تنفذه جامعة الزقازيق بالتعاون مع جامعة بلفورت مونيليار بفرنسا، في مجالات الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية ووسائل النقل الحديثة وذلك وفقًا برنامج التعاون العلمي المصري الفرنسي «امحوتب»

شمل الوفد كلاً من البروفيسور «محمد بشريف» رئيس فريق البحث الفرنسي، البروفيسور «ماري سيسيل بيرا» نائب رئيس معمل فيمتو بفرنسا، البروفيسور «دانيال هيسيل» رئيس معمل FCLAB بفرنسا، الخبير الصناعي «فريديريك كلود» من مجموعة SEGULA Technologies، وذلك بحضور الدكتور «علاء عطا» عميد الكلية، ووكلاء الكلية، والدكتور «هيثم رمضان» الأستاذ المساعد بالكلية والباحث الرئيسي للمشروع من الجانب المصري.

وخلال اللقاء رحب «خالد عبدالباري» بالوفد مشيرًا أن جامعة الزقازيق تدعم البحث العلمي، وتسعى إلى عقد اتفاقيات علمية وفتح قنوات علمية مع مختلف الجامعات على المستوي الدولي منذ إنشائها عام 1974، حيث تيسر للباحثين وأعضاء هيئة التدريس الوصول بأبحاثهم للعالمية من خلال الشراكات البحثية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى