أخبار الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق يشارك طلاب كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل 

جامعة الزقازيق dشارك طلاب كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل ببدء العام الدراسي الجديد

 

كتبت |هدير هشام

قام الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق بزيارة إلى كلية علوم ذوي الاعاقة والتأهيل حيث شارك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بانطلاق الدراسة بالكلية الوليدة والتي بدأت الدراسة بها هذا العام وذلك بحضور الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتورة «ميرفت عسكر» نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور «عادل عبد الله عميد الكلية» والدكتوره «إيمان الكاشف» وكيل الكلية لشئون الطلاب ، الدكتور «إيهاب عبد العزيز الببلاوي» وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث .

وخلال اللقاء أشار الدكتور «عبد الباري» أن هذه الكلية سيشهد التاريخ أنها فكرة الدكتور عادل عبد الله  الذي بذل الكثير لخروج الفكرة إلي النور و إضافة موضحا أن الكلية تعمل على إعداد وتخريج أخصائي تعديل سلوك وتأهيل متخصص في فئة معينة من فئات الإعاقة، كما تعمل أيضاً على إعداد وتخريج معلم متخصص لفئة معينة من فئات الإعاقة والدمج كما تحددها وزارة التربية والتعليم .

وهي بذلك تعد إحدى الكليات الجديدة التي تجسد التكامل الواضح بين الجامعة من ناحية وبين المجتمع المحلي المتمثل في محافظة الشرقية، بل وكافة أنحاء جمهورية مصر العربية، والمنطقة العربية بأسرها من ناحية أخرى نظراً لأنها تقوم على الرؤى   والتوجهات الحديثة في تعليم ورعاية وخدمة وتأهيل المعوقين في بيئتهم الطبيعية بمشاركة مجتمعية تكافلية كاملة عن طريق إعداد كوادر مؤهلة في هذا المجال.
وقال الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» أن كلية علوم ذوي الاعاقة من الكليات المنفردة ومتميزة وتفخر بها جامعة الزقازيق وكذلك كلية طب وجراحة الاسنان حيث كان هذا مجرد حلم وأصبح حقيقة .

وخاطب قائلا لكم أن تفخروا بكليتكم التي سوف تعمل علي تخريج دفعة من المعلمين والأخصائيين المتميزين الذين سوف يشار لهم بالبنان .

ومن جانبه أعرب الدكتور «عادل عبد الله» عميد الكلية عن سعادته البالغة بإطلاق إشارة البدء بالدراسة حيث تعد المسئولة عن الدراسة والبحث في هذا التخصص وتعد الكلية المنفردة في مصر والشرق الاوسط في تأهيل الافراد ذوي الاعاقة وذلك بإعداد معلم ومتخصص في هذا النوع ، وفي انتظار ولادة كليات اخري مثل كلية الطفولة المبكرة والآثار لتنضم لكلية التربية . ومن حسن الطالع ان يكون متزامن مع قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد علي أن عام 2018 عاما لذوي الاعاقة.

جامعة الزقازيق يشارك طلاب كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل ببدء العام الدراسي الجديد 3

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى