أخبار الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق: 30% من طلاب الجامعة من شمال الشرقية

الشرقية يكشف موعد بناء جامعة «شمال الشرقية» 2

كتبت | رويدا عادل

قال الدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق في أول افتتاح كلية علوم تطبيقية بمركز فاقوس ، بدأ مارثونات لبدء الخروج من نطاق جامعة الزقازيق ، فتضم الجامعة 19 ألف طالب من جميع أنحاء الجمهورية وخارجها من مراحل الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا ، فعند عمل إحصاءات تبين أن 30% المتواجدين في الجامعة من شمال الشرقية وهي فاقوس وأبو كبير والحسينية والعاشر من رمضان .

واستكمل توجدت في هذه القرية منذ سنتين لكي تصبح الكلية العلوم كلية طب بشري ولكن لكي يتم التنفيذ ، يلزم توفير مليار ونصف جنيه ، ولم نستسلم وكانت فكرتنا هي خدمة أهالي المركز والقرى فكلية العلوم التطبيقية نفس فكرة كلية الطب ، يوجد مكان لتدريب الطلبة .

وتابع السنة القادمة سيفتتح كلية الأثار بصان الحجر ، وكلية الثروة السمكية بالحسينية ، سواء كنت متواجد أو من يتولى بعدي فسيواصل المسيرة .

وقدم الشكر للنائبة نوسيلة أبو العمرو نائبة مركز فاقوس ، كانت بتتصل عليا 10 مرات في اليوم لنهوض والانتهاء من الكلية للبدء في الدراسة بها من العام القادم .

وأكد أن المشكلة في توفير مساحة كافية للكلية ، ووعدهم سوف أعمل قصارى جهدي خلال تواجدي بمنصب رئيس الجامعة لعمل 6 جامعات بمركز فاقوس وتصبح جامعة شمال الشرقية ، وأخذ الموافقة خلال شهر على تشغيل معهد الفني للتمريض .

وأضاف أنه تم عمل كلية بجامعة العاشر من رمضان على مساحة 58 فدان و أخذنا موافقة ومعاومنة من رئيس الوزراء ، وسيتم الإنتهاء منها وبدأ الدراسة بها خلال السنين القادمة .

وأوضح عبدالباري أن الكلية ستقبل طلاب الشعبة العلمية بشرط الحصول على الحد الأدنى طبقًا لمكتب التنسيق ، وذلك عند دخولهم الخدمة الفعلية ، مشيرًا إلى إنها تتيح مجالات تحاليل طبية ، وأخصائي تمريض ، ويعمل خريجى تلك الكلية في المستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى