أخبار العالم

رئيس قطاع شركات السياحة : أتوقع وصول المعتمرين إلى 1.2 مليون بنهاية شهر رمضان

ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 19 حالة

 

توقع محمد شعلان، رئيس قطاع شركات السياحية والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، أن يتخطى إجمالى عدد المعتمرين المصريين منذ بداية الموسم حتى نهاية شهر رمضان الكريم، مليون و200 ألف معتمر، بنسبة نمو يتراوح ما بين 20 : 25% ، مقارنة بنفس الفترة عن العام الماضى. وقال شعلان، لـ “اليوم السابع”، إن إجمالى عدد المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة منذ بداية الموسم ،تجاوز 530 ألف معتمر حتى الآن، بنسبة زيادة قدرها 60% ،مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، لافتا إلى أن موسم العمرة بدأ من منتصف نوفمبر الماضى، متوقعا زيادة أعداد المعتمرين خلال فترة ذروة العمرة” رجب – شعبان – رمضان”.

وأضاف أن عدد الشركات المنفذة لرحلات العمرة بلغ ما يقرب من 642 شركة سياحية، مشيرا إلى أن عدد التأشيرات الصادرة من قنصلية السعودية بالسويس بلغ 267935 تأشيرة، فيما بلغ عدد التأشيرات الصادرة من قنصلية السعودية بالإسكندرية 262646 تأشيرة، لافتا إلى أن منح التأشيرات يتم بشكل يومى وهناك تعاون وتنسيق تام مع السلطات السعودية فى تذليل أى معوقات أمام المعتمرين المصريين.

وشدد رئيس قطاع الشركات، على الشركات المنظمة لرحلات العمرة، ضرورة الالتزام بالسكن المدرج بالبرنامج الذى تمت مراجعته بالوزارة ومرافقة المشرف للمجموعات، خاصة فيما يتعلق بالمرضى وكبار السن وعدم الخروج على المسافة المقررة بالضوابط وضرورة الالتزام بخط سير الرحلة ووسيلة النقل وتسجيل المجموعات لدى البعثة بمكة المكرمة خلال 48 ساعة من الوصول.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى