أخبار الشرقية

رئيس نادى قضاة الزقازيق: قضاة الشرقية سيعودون للعمل الثلاثاء المقبل

2011 634427419753616651 361

كتب – محمود حسين

أكد المستشار حسن النجار، رئيس نادى قضاة الزقازيق، والقاضى بمحكمة استئناف الإسكندرية، أن قضاة محكمة الزقازيق الابتدائية، سيعودون للعمل بالمحكمة يوم الثلاثاء المقبل، موضحاً أن ذلك القرار سيتخذ من خلال الجمعية العمومية للمحكمة، وأنه جاء بعد مساعى من جانب القضاة وبعض المحامين، مضيفاً أن القضاة بمحكمة الزقايق حريصون على العودة للعمل فى أسرع وقت وعلى أداء رسالتهم، ومراعاة مصالح المواطنين والمتقاضين.

وقال “النجار إن بعض المحامين تواصلوا مع القضاة خلال الأيام الماضية، وطلبوا منهم العودة للعمل، مؤكدين أنهم تفهموا أن المسألة أكبر من المحامين والقضاة، وأن هناك أيادى خفية تعمل على إثارة وتأجيج الفتنة بين الطرفين.

وأضاف أن الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف الإسكندرية تجتمع اليوم، السبت، وأنها تقريبا ستصدر قرارا بالعودة للعمل خلال وقت قليل من الآن.

وقال المستشار هشام رءوف، أحد رموز تيار استقلال القضاء، إن الجمعية العمومية لمحكمة شمال القاهرة الابتدائية ستنعقد غدا، الأحد، لبحث مدى إمكانية العودة للعمل ورفع تعليقه ومدى توفر الاستقرار والأمن داخل المحكمة، بما يمكن القضاة من أداء عملهم ورسالتهم بأمان، وأوضح أن الجمعية العمومية لقضاة محكمة بنها الابتدائية أجلت اجتماعها للأسبوع المقبل.

من جانبه، أضاف المستشار علاء قنديل، عضو مجلس إدارة نادى القضاة، والقاضى بمحكمة طنطا الابتدائية، أن كافة الجمعيات العمومية للمحاكم ستدعو قضاتها للانعقاد خلال الأسبوع الجارى، لبحث إمكانية العودة للعمل بالمحاكم من عدمه، ليبقى القرار فى يد الجمعيات العمومية للمحاكم، حسب الوضع الأمنى فى كل محكمة على حدة، موضحا أن محكمة قضاة طنطا الابتدائية ستجتمع جمعيتها العمومية الاثنين المقبل، لاتخاذ القرار المناسب.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى