منوعات

رجل المعجزة الذي عاد للحياة بعد التأكيد من وفاته

رجل المعجزة
رجل المعجزة

كتبت | هدير هشام

ساعي بريد بريطاني يدعى «خواو أروخو» البالغ من العمر 38 سنة، الذي نال فرصة للعودة للحياة من جديد، وذلك بعد وفاته لمدة 20 دقيقة تقريبًا وهو في طريقه إلى المشرحة، وذلك وفقًا لسكاي نيوز عربية.

وقالت صحيفة «ميل أونلاين»البريطانية أنه قبل إعلان وفاته رسميًا، كان «أروخو» يقوم بتوصيل زوجته غرازيل إلى عملها، عندما جحظت عيناه فجأة وانقلبتا إلى الداخل وتصلبت يداه على مقود السيارة.

كما سارعت زوجته إلى سحب هاتفه الذكي ووضعه في فمه بين لسانه وسقف حلقه لمنعه من بلع لسانه واختناقه، ثم طلبت المساعدة واتصل جيرانها بالإسعاف.

وبعيد وصول طاقم الإسعاف، قالوا إن «أروخو» يعاني من توقف القلب، وسارعوا به إلى مستشفى «جلوسترشاير»، لكن بعد 6 ساعات من محاولة إنقاذه، لم ينجح الأطباء في مساعيهم المختلفة.

وفي الرابعة مساء السبت 18 أبريل 2009 أعلن الأطباء وفاته، وأبلغوا زوجته وابنته ثم اتصلوا بوالديه في البرتغال لإبلاغهم بالنبأ المأساوي،  بينما كانت الممرضات ينقلنه إلى المشرحة، لاحظ أنه بدأ يتحرك مجددًا،  وأن دورته الدموية عادت إليه، وعاد قلبه ينبض مجددًا.

لكن توقعات الأطباء كانت محزنة أكثر من إعلان وفاته ربما، إذ قالوا للعائلة إن دماغه تضرر بعد انقطاع الأكسجين عنه لمدة 21 دقيقة، وظل أروخو في غيبوبة لمدة 3 أيام قبل أن يستيقظ مجددًا، وصار طاقم المستشفى يطلقون عليه لقب الرجل المعجزة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى