تقارير و تحقيقاتسلايد

رحلة صعود بنت الشرقية وحصولها على برونزية العالم في روسيا للكونغو فو شو

عبد القادر

كتب | أحمد سمير و شيماء أشرف

أثبتت المرأة المصرية تفوقها في مجالات عديدة منها المجال الرياضي حيث حصدت العديد من الميداليات في بطولات العالم وأثبتت وجودها بين دول العالم وقد أنجبت لنا محافظة «الشرقية» بطلة من أبطال العالم وهي «هبة عبد القادر» الحاصلة على «برونزية» العالم في «الكنغو فو شو» لعام 2017 والتي أقيمت في «روسيا»  ويعتبر «الكنغو فو شو» من الرياضات القتالية العنيفة التي تحتاج إلى إصرار وتدريب متواصل وقوة .

عبد القادر 5

قالت هبة أن بداية مشوارها الرياضي كان رياضة «رفع الأثقال» وفي إحدى المرات صدفةً رآها مدرب «الكنغو فو» أثناء تدريبها وقرر ضمها لفريقه الخاص وبعد فترة قليلة من التدريب قرر إدخالها أول بطولة «جمهورية» لها وحققت مركز أول بالرغم من قلة الوقت الذي تدربت فيه علي تلك الرياضة وكانت تلعب بأسم نادي «الشرقية» وإنتقت فيما بعد إلى نوادي أخري ثم أضافت أنها استمرت علي مركز أول جمهورية لمدة سبع سنوات في «الكنغوفو» .
عبد القادر 3

ووضحت كيف تم ضمها إلى «منتخب مصر» وذلك أثناء لعبها في إحدى البطولات رآها «مدرب المنتخب» وقرر ضمها للفريق لتكون أحد الممثلين لمصر في بطولة «العالم للكنغوفو شو» وأضافت أن عدد اللاعبين المنضمين للمنتخب كانو أكثر من «50 لاعب» وكانت المنافسة صعبة بسبب تصفيتهم إلى 8 لاعبين فقط وهم من ذهبوا إلى روسيا لتمثيل مصر في بطولة العالم .
عبد القادر 4

وقالت أنهم سافروا من «مصر» يوم 24 سبتمر 2017 وبدأت عملية الميزان للبطولة بعد وصولهم بيومين واكتشفت أن أول مباراة لها أمام «تركيا» وقد «فازت» بها بانسحاب اللاعبة «التركية» والمباراة الثانية كانت أمام «إنجلترا» فازت بها وتأهلت للمباراة النهائية وكانت أمام «الهند» وخسرتها بسبب لعب الهندية السلبي وخبرتها على أرض الملعب .

أضافت أنها في نهاية البطولة حصلت على الميداليا «البرونزية» وكانت سعيدة بما حققت وأيضا سعيدة بالعودة إلى مصر بهذا المركز وأكدت أن هذه هي أول بطولة عالم لها وأن أصدقائها وعائلتها ومدربها الكابتن «أحمد عادل» هم من كانوا يقومون بتدعيمها .

عبد القادر 2

وطالبت في النهاية بأن يكون هناك تركيز أكبر على «الألعاب الفردية» وقالت أن كل التركيز على «الألعاب الجماعية» مع أن الألعاب الفردية تتنافس في «الأولمبياد» وتقوم بتحقيق مراكز وميداليات أكثر من الألعاب الجماعية ووجهت في النهاية كلمة للبنات وقالت لهم مارسوا الرياضة للقضاء على وقت فراغكم ولتحسين صحتهم فإن «العقل السليم في الجسم السليم» .

 

زر الذهاب إلى الأعلى