ثقافة و فن

رحيل عمرو الليثى نهائيا عن 90 دقيقة

عمرو الليثى

حالة من الجدل أثارها غياب الإعلامى عمرو الليثى عن شاشة المحور وتحديدا برنامجه “90 دقيقة” منذ بداية شهر رمضان الماضى، حيث كان من المقرر أن يعود الليثى لتقديم البرنامج عقب شهر رمضان، ولكن استمر غيابه مع انتشار أخبار حول أن سبب التأخير يعود إلا عدم جاهيزية ديكورات البرنامج.

وزادت علامات الاستفهام حول غياب الليثى، وفجأة تسربت أخبار حول اعتذاره عن الاستمرار فى تقديم البرنامج واستقالته من القناة، ثم أعلن عن نهاية تعاقده مع قناة المحور بعد أكثر من عامين وبعد نجاح كبير حققه فى البرنامج وذلك بعد انتهاء تعاقد وكالة أد لاين مع قناة المحور الفضائية والتى على أساسها ينتهى عقده مع القناة ويرحل عن برنامجه “90 دقيقة”.

ومن المقرر أن يظهر الليثى من خلال فضائية جديدة ابتداء من الشهر المقبل، حيث يدرس حاليا مجموعة العروض المقدمة إليه من عدد من القنوات الفضائية العربية والمصرية للانضمام إليها، وتقديم برنامج توك شو يومى على شاشتها.

ولم يكن الليثى متعاقداً مع قناة “المحور”، بل مع الوكالة الإعلانية “آد لاين”، لصاحبها عمرو قورة، وبعد أن أنهت الوكالة تعاقدها مع قناة “المحور”، أصبح عمرو مطالباً بالانتقال إلى قناة أخرى، بحسب تعاقده مع الوكالة.

وعلم اليوم السابع أن إدارة قناة المحور كانت متمسكة بعمرو الليثى رغم علمها بانتهاء تعاقد شركة أد لاين معها، إلا أن الإدارة كانت تأمل فى أن يستمر فى عمله بالقناة سواء بالتفاهم مع “أد لاين” أو بالتفاهم مع عمرو الليثى، لأن القناة تعلم أن نجاح “90 دقيقة” مرتبط بتواجده، لذلك ظلت إدارة القناة متكتمة على خبر انتهاء تعاقد عمرو معهم حتى بدأت أخبار رحيله تتسرب، وبالفعل تأكد خبر رحيله وعلى الفور أصدرت قناة المحور بيانا قالت فيه “يشيد طارق الفطاطرى رئيس شبكه تلفزيون المحور بالدكتور عمرو الليثى الذى انتهت علاقته بالشبكة بعد فترة عمل اتسمت بالمهنية، والتميز والاحترام.

وقال الفطاطرى إن المحور إذ تشكر الليثى، فإنها توضح أنه كان متعاقدا مع وكالة “آدلاين للإعلان” الوكيل الحصرى للمحور، والتى يقترب عقدها مع الشبكة من الانتهاء مما يترتب عليه انتهاء علاقة الليثى بالمحور ورحيله عنها.

شبكة قنوات عربية لها قناة مصرية تحاول الاتفاق مع الإعلامى عمرو الليثى وفى نفس الوقت تحاول قناتين فضائيتين مصريتين الوصول لاتفاق مع الليثى لتقديم برنامج توك شو على شاشتهما.

من ناحية أخرى يستمر عرض برنامج “واحد من الناس” على شاشة قناة المحور الفضائية حتى نهاية الشهر الحالى، حيث يستضيف دكتور عمرو فى الحلقة المقبلة أحمد آدم استكمالا للحوار الذى بدأه الخميس الماضى وفى الأسبوع المقبل يستضيف الفنان طلعت زكريا وفى الأسبوع الأخير من البرنامج يستضيف الفنانة نيللى كريم.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى