أخبار الشرقية

رفع تجمعات القمامة والمخلفات بـ5 مراكز بالشرقية

 

القمامة
القمامة

 

كتبت | هدير هشام

قامت وحدة التدخل البيئي السريع خلال شهر فبراير ٢٠١٩ برفع ٦٣٩٥ م٣ قمامة ومخلفات بناء من المقالب العشوائية المنتشرة بمراكز«فاقوس – الإبراهيمية -الحسينية – أبو كبير – ديرب نجم ».

وذلك تنفيذاً لخطة محافظة الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» للتخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

ومن جانبه أكد الأستاذ «فخري عبد العزيز» مستشار المحافظة لشئون البيئة والنظافة والتجميل أن وحدة التدخل البيئي السريع، قد قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة تحت إشراف المهندس «صبحي الهادي» مديرالإدارة العامة للنظافة بالديوان العام ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر المقالب العشوائية المنتشرة بنطاق المحافظة وتوجيه المعدات واللوادر والسيارات لرفع القمامة ونفلها للمدفن الصحي .

بالإضافة إلى التنبيه على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بتلك الأماكن وتسويرها حفاظاً عليه وحتى لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخرى تتسبب في إنتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل أنه خلال شهر فبراير ٢٠١٩ تم الانتهاء من رفع ٦٣٩٥م٣ قمامة باستخدام ١٢سيارة و٢ لودر بواقع ٢٩٣ نقلة خلال ٨ أيام لنقلها للمدفن الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى