أخبار الشرقية

رفع حالة الطوارئ في الشرقية بسبب سوء الأحوال الجوية

رفع حالة الطوارئ في الشرقية بسبب سوء الأحوال الجوية
الشرقية

كتب | شادي زعبل

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رفع درجة الإستعداد بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية والتأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه وسيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار .

أمر محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع درجة الإستعدادات اللازمة للتقلبات الجوية وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والجهات المعنية بالمرور على غرف صرف الأمطار كل في نطاق مركزه للتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها .

أكد المحافظ ، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وتستمر الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى رفع درجة الإستعداد القصوى تحسباً لسقوط أمطار مرة أخرى اليوم وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية لمجابهة أى أزمات محتملة والتعامل الفورى والسريع لأي مشكلات طارئة لحين إستقرار الاحوال الجوية .

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الإستقرار حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمال سقوط أمطار .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى