أخبار الرياضة

ريال مدريد يتفوق على الأهلي ويتوج بكأس العالم للأندية

ريال مدريد

كتب | شادي زعبل

حلق فريق ريال مدريد الأسباني منفردًا في صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم متفوقا على فريق الأهلي بفارق 4 بطولات كاملة، عقب تتويج الفريق الملكي ببطولة كأس العالم للأندية مساء اليوم السبت عقب فوزه في المباراة النهائية للبطولة على جريميو البرازيلي بهدف نظيف للنجم كريستيانو رونالدو.

ورفع نادي ريال مدريد رصيده من البطولات القارية الى 24 بطولة مختلفة ، متفوقا بفارق 4 بطولات عن الأهلي والذي يمتلك 20 بطولة فقط.

وكان الأهلي يمتلك لقب النادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم منذ عامين برصيد 20 بطولة ، قبل أن يتساوى معه ريال مدريد ثم يتفوق عليه في ديسمبر الماضي ، قبل أن يزيد عدد بطولاته اليوم الى 24 بطولة قارية.

وأصبح ريال مدريد يمتلك 12 بطولة دوري أبطال أوروبا، و2 لكأس الاتحاد الأوروبي، و4 بطولات لكأس السوبر الأوروبي، و3 بطولات لكأس الانتركونتننتال، و3 بطولات لكأس العالم للأندية.

على الجانب الآخر يمتلك النادي الأهلي 20 بطولة قارية فقط ، حيث توج بدوري أبطال أفريقيا 8 مرات، وكأس أبطال الكؤوس 4 مرات، وكأس السوبر الأفريقي 6 مرات ، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة، وكأس الأفروأسيوية (غير رسمية) مرة واحدة.

يذكر أن برشلونة يمتلك في جعبته 20 بطولة قارية أيضا مثل الأهلي ، ولكن من بينها 3 بطولات غير رسمية، حيث يمتلك دوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس أبطال الكؤوس 4 مرات، وكأس فيرس الأوروبية أو كأس المعارض وهي بطولة غير رسمية 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 5 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

زيدان يتحدث عن محمد صلاح

تحدث زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الإسباني عن نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول محمد صلاح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة فريق جريميو البرازيلي غدًا في نهائي كأس العالم للأندية .

ووصف مدرب ريال مدريد صلاح بأنه لاعب عظيم، موضحًا أنه أظهر ذلك من خلال روما ومن ثم ليفربول، وأكد أن محمد صلاح يتطور بشكلٍ ملحوظ، فهو لاعب شاب، ومن المنتظر أن يعطي الكثير لكرة القدم، قائلًا: ما زال صغيرًا في السن، ويمتلك الكثير ليقدمه لكرة القدم، وأنا أقدر هذا الأمر كثيرًا.

للمزيد:

صحيفة إسبانية: ريال مدريد يسعى لضم محمد صلاح في يناير

صديق محمد صلاح يحرمه من الانضمام إلى ريال مدريد

ريال مدريد يسعى لضم نيمار مقابل 200 مليون يورو

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى