أخبار الرياضة

ريـال مدريد يؤجل تتويج برشلونة بـ«الليجا» بفوز كاسح على مالاجا «6-2»

images

حصد ريـال مدريد ثلاث نقاط جديدة، الأربعاء، بفوزه الكبير على أرضه أمام مالاجا «6-2»، ليدعم مركز الوصافة بالدوري الإسباني ويحرم غريمه برشلونة من التتويج مبكرا الليلة باللقب الغالي، بعدما قلص الفارق بينهما إلى ثماني نقاط.

وقد يحرز برشلونة اللقب حال فوزه، الأحد، بملعب أتلتيكو مدريد، حيث ستنتهي «الليجا» بعد هذا اللقاء بثلاث جولات.

وعلى ملعب «سانتياجو برنابيو» حقق الملكي انتصاره السادس على التوالي في «الليجا»، أمام فريق بتسعة لاعبين، بعد طرد لاعب في كل شوط.

تقدم راؤول ألبيول برأسية رائعة داخل المنطقة من ركنية نفذها الكرواتي لوكا مودريتش من جهة اليسار، لتدك شباك الضيوف في الدقيقة 2.

لكن التعادل جاء قريبا مـن ركنية مماثلة انبرى لها الباراجوائي روكي سانتا كروز في الدقيقة 15 برأسه ليضعها في شباك حارس الملكي دييجو لوبيز.

وأضاع كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في الدقيقة 22 إثر عرقلة المدافع سرخيو سانشيز لعرقلته المهاجم البرتغالي لينال بطاقة حمراء مباشرة.

ونجح بعدها النجم البرتغالي من تسجيل هدف التقدم الثاني من ركلة حرة داخل المنطقة في الدقيقة 26.

وأضاف لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل الهدف الثالث للريال من مهارة فردية إثر مراوغته للدفاع داخل المنطقة قبل تسديدة الكرة بيمناه في الدقيقة 33.

لكن أبناء المدرب التشيلي مانويل بيليجريني لم ييأسوا وعادوا ليقلصوا الفارق في الدقيقة 36 عبر البرتغالي فيتورينو أنتونيس الذي سدد كرة صاروخية رائعة خارج المنطقة.

واختتم الفرنسي كريم بنزيمة الشوط الأول بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 45 من تمريرة حريرية لكريستيانو داخل المنطقة ليضع بنزيمة الكرة في المرمى الخالي.

في الشوط الثاني، تراجع مالاجا للخلف واستغل فريق المدرب البرتغالي ريال مدريد الموقف، ليعودوا ويتقدموا بهدف خامس حمل توقيع مودريتش من تسديدة قوية بيمناه في الدقيقة 63 على حدود المنطقة.

ونال المدافع المخضرم مارتن ديميكيليس البطاقة الصفراء الثانية، ليطرد من الملعب ويستكمل مالاجا اللقاء بتسعة لاعبين في الدقيقة 73)

كما نال كريستيانو بطاقة صفراء في الدقيقة 79 لتظاهره بالسقوط داخل منطقة الجزاء.

واختتم الأرجنتيني أنخل دي ماريا السداسية من تسديدة أرضية في أقصى الزاوية في الدقيقة 91.

بهذا الفوز الكبير يرفع ريال مدريد رصيده إلى 80 نقطة، ليبتعد بفارق ثماني نقاط عن أتلتيكو الثالث، بينما تجمد رصيد مالاجا عند 53 نقطة في الترتيب السادس.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى