أخبار الشرقية

زحام شديد أمام مكتب بريد فاقوس لتحديث بطاقات التموين

شديد أمام مكتب بريد فاقوس لتحديث بطاقات التموين 3

كتب | ثروت القرم

شهد مكتب بريد فاقوس، ازدحامًا شديدًا من المواطنين، صباح اليوم الأربعاء، لتحديث بطاقاتهم التموينية، حتى يتمكنوا من صرف مستحقاتهم التموينية خلال الفترة المقبلة.

يقول المواطن «محمد العسال»: لم أتمكن من تحديث البطاقة بعد الوقوف لساعات وسط زحام شديد وفي النهاية ترك الموظف المسؤول مكانه.

وتابع، لا يوجد تنظيم لما يشهده المكتب من زحام شديد ولا يشعر المسؤولون بمعاناة المواطن ولم يفكروا يوما في توفير مقاعد للمترددين على المكتب لا سيما وأن غالبيتهم من كبار السن.

وكانت قد ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بتحديث بياناتهم ببطاقات التموين، إما ورقيا أو إلكترونيا، وعدم تحديث البيانات بالطريقتين لأنه من الممكن أن تحدث اختلافات عند إجراء المواطن للتحديث الورقي والإلكتروني معًا، ما يؤدي إلى عدم تحديث قاعدة البيانات، وبالتالي تتوقف البطاقة في 30 يونيو المقبل، ولن يتمكن المواطن من صرف مستحقاته التموينية عن شهر يوليو.

يذكر أنه يتم تحديث بيانات بطاقات التموين من خلال مكاتب التموين والبريد «خدمة مجانية» على مستوى الجمهورية، فضلًا عن الموقع الإلكتروني (www.tamwin.com.eg)، خلال مهلة زمنية تنتهى في 30 يونيو 2017، كما سيتم إدخال البيانات المحدثة إلى قاعدة البيانات التي تم إعدادها في أول يوليو 2017، ولن يتم العمل بالبطاقات غير الصحيحة اعتبارًا من هذا التاريخ.

شديد أمام مكتب بريد فاقوس لتحديث بطاقات التموين 1 شديد أمام مكتب بريد فاقوس لتحديث بطاقات التموين 2

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى