أخبار العالم

زيادة جديدة في أسعار الدواجن

الدواجن

الدواجنكتبت | هدير هشام

كشف رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية الدكتور عبد العزيز السيد، أن تكلفة الطاقة للإنتاج الداجني تصل إلى 7% من تكلفة الإنتاج والمستخدمة في التدفئة للدواجن.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن أسعار الدواجن كمنتج نهائي سوف يتأثر بنسبة لا تقل عن 5% بزيادة أسعار الوقود التي تم الإعلان عنها صباح أمس، موضحًا أن هذه الزيادات في المنتج ترتفع في فصل الشتاء عن الصيف.

وأشار رئيس الشعبة الثروة الداجنة  إلى ضرورة ضبط الأسواق من أي محاولات من جانب البعض لاستغلال قرار تحريك أسعار الوقود، مشددًا على أهمية زيادة الدور الرقابي لمواجهة أي حالات تلاعب في الأسعار.

اقرأ أيضًا: حقيقة ارتفاع أسعار السجائر والأسمنت والحديد

ويذكر أن أسعار الدواجن قد انخفضت أسعار الدواجن انخفاظًا ملحوظًا في الأسواق يوم 3 يونيو 2019، حيث بلغ سعر الفراخ الساسو 30 جنيهًا والبلدي 36 جنيهًا.

كما انخفض سعر الكتكوت الأبيض 5.75 – 6.00 جنيه، والكتكوت الساسو بين 03.50 – 03.75 جنيه.

واستقرت أسعار بورصة الدواجن الرئيسية  الأربع بعد الانخفاض الذي شهدته، حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء 23 جنيهًا، واستقرت أسعار الأمهات البيضاء، عند 19 جنيها.

وعلى صعيدًا أخر شهدت أسعار كرتونة البيض انخفاضًا، حيث سجلت كرتونة البيض الأبيض 22 جنيهًا، وكذلك كرتونة البيض الأحمر 22 جنيهًا، فيما تراوح سعر البيض البلدي بين 33 و33.5 جنيه

زر الذهاب إلى الأعلى