أخبار العالم

زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات مطلع يوليو 2019

 

مرتبات الموظفين أكتوبر 2018
مرتبات

كتب | أحمد الدويري

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء ، المستشار «نادر سعد» ، إن الموازنة الجديدة للدولة 2019 / 2050 ، تضمنت زيادة في بند الأجور للعاملين في الدولة والمعاشات.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» ، المذاع على قناة الحياة ، أضاف المستشار نادر سعد ، أن الموازنة الجديدة للدولة تاريخية لصالح المواطن ، وتضمنت زيادة في كل البنود اللي زيادتها فايدة للشعب ، فضلا عن تخفيض في كل البنود اللي تخفيضها فايدة للشعب.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، أن الموازنة شهدت زيادة في بنود برامج الحماية المجتمعية المختلفة ، بهدف معالجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي ، والإسكان الاجتماعي ، موضحا أن الاستثمارات الحكومية في البنية التحتية ، جاءت بنسبة 30% ، وهي أكبر زيادة في تاريخ مصر ، بواقع 130 مليار جنيه.

وأوضح المستشار نادر سعد ، أن البنود التي شهدت تخفيضا في الموازنة الجديدة ، هي الدين العام ، الذي تستهدف الدولة خفضه إلى 89% ، وبحلول العام 2022 ، سوف يصل حجم الدين العام الإجمالي لـ80% من الناتج القومي.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، أن الموازنة الجديدة تضمنت كذلك إجراءات زيادة أجور العاملين في الدولة ، اعتبارا من بداية تطبيق الموازنة العامة في يوليو المقبل ، لافتا إلى أن أصحاب المعاشات ، لهم نصيب من الزيادات في الموازنة ، وذلك بعد سحب الاستشكال الذي قدمته الحكومة ، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى