أخبار الشرقية

سائقوالعاشرمن رمضان يبدؤون اعتصاما مفتوحا.. والأهالي يتضامنون معهم

0325122010af

أعلن سائقو سرفيس موقف العاشر من رمضان بالسلام إضرابا مفتوحا، بدأ من السابعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، وذلك لزيادة أجرة الميكروباص، وإقالة رئيس الموقف، والمطالبة بمعاش شهري وتأمين صحي واجتماعي.

ثم حدث تطور سريع للموقف بعد أن قرر عدد كبير من أهالي مدينة العاشر من رمضان التضامن مع السائقين، وقرر الجميع الذهاب إلى جهاز مدينة العاشر والاعتصام أمامه، لحين حضور محافظ الشرقية، وإعطاء السائقين حقوقهم.

وقال أحد السائقين: إن الأجرة الآن هي 225 قرشا، رغم أن اللائحة الرسمية للمحافظة تقول إن الأجرة هي 340 قرشا، وفي عام 2008 قررت المحافظة رفع الأجرة إلى 275 قرشا، وهو ما لم يحدث أيضا، وما زال السائقون يحصلون الأجرة القديمة، وهي225 قرشا، وساعد على عدم تنفيذ القرار محمد السيد رئيس الموقف، وهو ما جعل السائقين يطالبون بإقالته.

وكان عدد من السائقين قد اجتمعوا يوم الثلاثاء مع رئيس جهاز العاشر من رمضان، وطالبوه بتطبيق اللائحة، والتوقيع عليها، إلا أنه رفض وطلب منهم الانتظار حتى شهر يوليو، بسبب تغيرات المحافظين القادمة، وهو ما أثار حفيظة السائقين وجعلهم يقررون الاعتصام.

وتحول الموقف، اليوم الأربعاء، إلى ساحة للشغب، حيث اجتمع عدد كبير من المواطنين وصل عددهم إلى 800 مواطن، وبدأت السجالات بين السائقين والركاب الذين تكدسوا في الموقف منذ الصباح بعد توقف 100 سيارة ميكروباص عن العمل.

المصدر:الشرقية اون لاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى