أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

سائقو التاكسي بالشرقية يتعنتون أمام تعريفة المحافظة والركاب يتهموهم بالجشع

لتاكسي يتعنتون أمام تعريفة الأجرة الجديدة والمواطنون يصفوهم بالجشع 2
كتب | أسامه زردق
عبر سائقو التاكسي بمحافظة الشرقية عن اعتراضهم علي التعريفة الجديدة التي أقرتها المحافظة بشأن أسعار جولات التاكسي داخل المدينة معتبرين إياها ظالمة لهم في الوقت الذي اتهم فيه الركاب بعض السائقين بالاستغلال وعدم الالتزام بفتح العداد أثناء الرحلة، مطالبين بتفعيل دور اللجان الرقابية التي شكلتها المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن والتي وصفوها بالمتقاعسة وغيرالفعالة.

الشرقية توداي التقت بعدد من سائقين التاكسي والمواطنين في شوارع مدينة الزقازيق للاستماع لآرائهم البداية كانت بالحديث مع السائقين حيث قال أحدهم أن الشرقية تختلف عن أي محافظة أخري لانها ضيقة ومزدحمة ، مضيفاً بأن هذا النظام لا يجدي بثماره مع السائقين.

لتاكسي يتعنتون أمام تعريفة الأجرة الجديدة والمواطنون يصفوهم بالجشع 5

أضاف سائق تاكسي بمحافظة الشرقية أن التعريفة الجديدة لن توفر له أجرته اليومية لأن الرحلات داخل المدينة لا تتعدى الخمسة كيلومترات، وبهذا فأطول مشوار لن يتعدي السبع جنيهات وهذا لا يجوز، ورفض أخر هذه التعريفة في ظل ارتفاع أسعار البنزين وجود التكاتك للسيارات االحمراء التي تعمل بدون ترخيص _على حد وصفه، موضحًا أن تطبيق القرار لابد أن يصحبة حظر سير التوكتوك الذي أصبح يعمل أكثر من التاكسي.

طالب السائقون بأن تعدل التعريفة لتكون خمسة جنيهات لفتح العداد وجنيهان للكيلو متر، كما ناشدوا المحافظ بالنزول شخصيًا إلي الشارع ومتابعة الموضوع عن قرب لتقدير معانتهم.

لتاكسي يتعنتون أمام تعريفة الأجرة الجديدة والمواطنون يصفوهم بالجشع 1

من جهة أخري وصف مواطن القرار بأنه «ملوش لزمة» في ظل تعنت السائقون بعدم فتح العداد أثناء رحلة التاكسي وضعف دور الرقابة في ضبط المخالفين معبرين عن استياءه من كثرة اللجان التي تنظمها المحافظة للمراقبة علي المواصلات ولكنها ولا تعمل.
فيما وافق أخر علي التعريفة الجديدة قائلا أنها لن تختلف عن ما يحدث الآن, وأردف : «هتكون محصلة بعضها متهماً من السائقين بالجشع والإفتراء».

طالب مواطن شرقاوي بأن تكون أجرة ركوب التاكسي مسعرة ومكتوبة عليه حتي يتمكن المواطن من الالتزام بها.

لتاكسي يتعنتون أمام تعريفة الأجرة الجديدة والمواطنون يصفوهم بالجشع 3
كان «اللواء خالد سعيد» محافظ الشرقية قد اعتمد قرار تحديد تعريفة ركوب التاكسي بعد ارتفاع أسعار المحروقات لتكون خمسة جنيهات لفتح العداد وأول كيلو متر، وجنيهًا لكل كيلو بعد ذلك، ناهيك عن تحديد ساعة الانتظار بقيمة 14 جنيهًا للساعة الأولى و7 جنيهات للساعة الإضافية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى