أخبار الشرقيةسلايد

سائقو السرفيس بالزقازيق يشتكون من منعهم الوقوف في ميدان المحطة .. والمحافظ يرد

أرشيفية

كتب | أحمد الدويري

تعاني مدينة الزقازيق من الزحام الشديد في الشوارع، وذلك في أغلب فترات اليوم، حيث دائمًا ما تشهد الشوارع ازدحامًا مروريًا كبيراً.

ويحدث التكدس مع بداية اليوم نظراً لإقبال الطلاب على سيارات السرفيس مما يؤدي إلى تزاحم شديد في الشوارع وتحديداً من منطقة الزراعة وموقف الشوبك حتى الجامعة صباحًا، والعكس في وقت الذروة من بعد الثانية عشر ظهرًا.

وقد اشتكى عدد من سائقي سيارات السرفيس الداخلي بمدينة الزقازيق، بمنعهم من الوقوف بميدان عرابي أمام محطة القطارات.

حيث أكد السائقين أنهم تحدثوا مع ضباط المرور وأكدوا أن هذه هي تعليمات محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» بمنع وقوف سيارات السرفيس في الميدان، وأن القرار يشمل جميع الخطوط .

وقد تواصلت «الشرقية توداي» مع المحافظ وأكد لنا أنه أصدر قرار لتقنين السير في منطقة وسط مدينة الزقازيق وبالتحديد منطقة ميدان المحطة.

وأضاف: أن هذا الميدان ليس موقفًا لسيارات السرفيس وتواجد السيارات داخل الميدان يكون لتحميل الركاب والانطلاق بهم في خط السير المحدد لهم فقط.

وأوضح المحافظ أنه لم يتم منع دخول السرفيس إلى الميدان وما تم عمله هو تنظيم بعد أن حول سائقي السرفيس الميدان إلى موقف عشوائي لهم بطريق المخالفه.

واشار أن هذا التقنين لمنع التكدس المروري داخل منطقة ميدان عرابي نظرًا لعمليات الإنشاء الحالية لنفق عرابي في نفس المكان.

والجدير بالذكر أن محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» يطرح حلول لتخفيف الزحام داخل مدينة الزقازيق، والذي كان منها نقل بعض المواقف لخارج المدينة، حيث تم نقل موقف مشتول خارج مدينة الزقازيق، للمزيد من التفاصيل من هنا

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى