ثقافة و فن

سبب خلع نداء شرارة الحجاب وسر تألقها في ذافويس

سبب خلع نداء شرارة الحجاب
نداء شرارة المطربة الأردنية الفائزة ب ذا فويس العام الماضي

كتب | شادي زعبل

سبب خلع نداء شرارة للحجاب وسر ضغط أسرتها عليها ورفضهم لمجال الفن، وتعلّق الجمهور بصوتها منذ إطلالتها الأولى في برنامج The Voice الذي حصدت جائزته.

وبعد سبب خلع نداء شرارة الحجاب، حكاية بعدو عطري ألبومها الأول ورغم حداثة تجربتها، إلا أنها غنت في دار الأوبرا المصرية ومهرجان جرش العريق.

أكدت نداء شرارة خلال حوار للعربية نت، أنها بدأت الغناء في العاشرة من عمرها وعبرت: «كنت أود أن أسمع صوتي للناس، لكنني لم أستطع لأنني خجولة جداً».
وأضافت: الشخص الذي يمتلك أي موهبة لا بد أن يعود لها في يوم من الأيام. وفي مدرستي وجدت تشجيعاً كبيراً كي أغني أما في البيت فأنا جننتهم .

فوزها في ذا فويس

أنا مؤمنة إن الإنسان بإمكانه أن يقدم موهبته بالطريقة التي يحبها دون المساس بأي مبدأ يتمسك به، أي أنه يمكن أن يظل محافظاً على كل شيء يخصه بجماليته، هذه نظرتي للأمور. وبعد فوزي ببرنامج The Voice كل هذا الكلام انتهى، ورأى الناس طبيعة الحفلات والأغاني التي أقدمها، وعرفوا طريقتي والأماكن التي أحيي فيها حفلاتي،

وعرفوا أن نداء شرارة تلتزم بمعايير معينة. كل هذا، بينما نحن اليوم في عصر الصورة، لكن الناس تحترم هذا الأمر. لكن طبعاً، هناك أناس آخرون قد يشعرون أن حجابي يقيد حريتهم فيقولون لما ندعو نداء شرارة في الوقت الذي يمكننا أن نأتي به بفنانة تلبس بشكل وطريقة معينة؟.

كما هناك أيضاً من يرفض الحجاب. أحيانا أنصدم من أفكار الناس وكنت خائفة من الناس.. ولكن الناس تقبلوني على طبيعتي.

خلافات مع والدها

لا بالعكس. كان اعتراض والدي بسيط. هذه الأيام ومع الانفتاح على مواقع التواصل الاجتماعي أصبح لدى الأهل مخاوف من كل شيء، ليس فقط من طريق الفن، لأن العصر الذي نعيشه يخوّف ويبق الأهالي يظنون أن بناتهم لا يزلن صغيرات مهما كبرت الواحدة، وعملت على نفسها، يعتقدون أنها لا تزال تحتاج رعاية وحماية. وكان والدي يخاف عليّ، لا سيما وأنا ملتزمة بالحجاب. وقبل الفن، كنت مدرسة لطلاب ذوي احتياجات خاصة.

وكان بابا يقول لي إن هناك اختلافا كبيرا بين أن أكون شخصا ليديه عمله وحياته وأن أنتقل لموضوع الغناء، خصوصاً وأنني لم أكن أنا من تقدم شخصياً للمشاركة في البرنامج بل حدث ذلك عن طريق الأصدقاء. والدي انصدم من الأمر حينها، لأنني أبداً لم أطرح فكرة كهذه عليه من قبل الجميع انصدم، ليس فقط والدي. والدي أعطى حينها رأيه في الموضوع، وأنت تعلم كيف أن مواقع التواصل تضخّم الأمور، وعندنا في الأردن هناك عادات وتقاليد معينة.. لكن الحمد لله والدي الآن راض رضا تاما لأنه يعرف حجم التزامي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى