أخبار الشرقية

سرقة الدراجات البخارية تؤرق حياة أهالي فاقوس‏

سرقة الدراجات البخارية تؤرق حياة أهالي فاقوس‏

كتب | ثروت القرم
تعددت وانتشرت في الآونة الأخيرة سرقة الدراجات البخارية بمدينة فاقوس ، وأصبحت ظاهرة تؤرق حياة الأهالي خاصة أن بعض السرقات تتم على أبواب المصالح الحكومية والأماكن المزدحمة، والمنظومة الأمنية بالمدينة فشلت في تحقيق أي شيء ملموس في هذا الأمر، ولم تستطع حتى اللحظة استعادة أي دراجة بخارية من السرقات التي تحدث بالمدينة يوميا.

«الشرقية توداي» رصدت آراء بعض الأهالي حول تلك الظاهرة بعد تحرير 8 محاضر سرقة دراجات بخارية من شوارع المدينة أمس حصيلة يوم واحد فقط .

قال «ابراهيم السيد» ، موظف ، إن دراجته البخارية كانت بجوار مجمع محاكم فاقوس ، واستطاع اللصوص سرقتها ، وعندما ذهب إلى قسم الشرطة طلبوا منه تحرير محضر حفاظًا عليه من إلحاق أي ضرر إذا استخدم السارق الدراجة في أعمال غير قانونية.

وأشار «عبدالحميد اسماعيل» ، كهربائي ، إلى أن سرقة الدراجات البخارية من أكثر المشكلات التي تؤرق أهالي فاقوس في الفترة الأخيرة، خاصة أنها البديل الوحيد للمواطن لقضاء حاجته في ظل عدم وجود خطوط مواصلات نقل عام أو نقل جماعي أو حتى وسيلة آدمية في بعض الأماكن الصعبة، وارتفاع أسعار التوك توك والتي لم يجد المسئولون لها حلا بتحديد تعريفة مناسبة ، وتعد الدراجة البخارية وسيلة مواصلات منخفضة التكاليف إلى حد كبير للمواطن البسيط.

ورغم تأكيدات رجال مباحث قسم شرطة فاقوس فحصهم لجميع البلاغات، و الاهتمام بها، إلا أن الأهالي يشيرون إلى عدم عودة أي دراجة بخارية تم سرقتها .

زر الذهاب إلى الأعلى