ثقافة و فن

سعر الأسد الأبيض الذي ظهر مع محمد رمضان في «الملك».. أغلى حيوان في العالم

سعر الأسد الأبيض الذي ظهر مع محمد رمضان
سعر الأسد الأبيض الذي ظهر مع محمد رمضان

حرص الفنان محمد رمضان في حملته الدعائية لأحدث كليباته «الملك» الظهور في صور نشرها عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي مع شبل أبيض اللون، لكن هل تعرف ثمنه؟ نعرض في هذا التقرير ثمن وتفاصيل الشبل الأبيض.

وصل سعر الشبل الأبيض وهو أغلى حيوان في العالم إلى 140 ألف دولار!

هذه ليست المرة الأولى التي يظهر الشبل الأبيض مع رمضان، فسبق وظهر معه في إعلان اتصالات.

لم يكن وجود الأسود البيضاء أمرا مؤكدا حتى أواخر القرن العشرين، وقبل هذا التاريخ كان يُعتقد أن قصة وجودها أساطير ملفقة تدور في جنوب أفريقيا، حيث كان يقال أن اللون الأبيض للحيوان يمثل الطيبة في جميع المخلوقات.

وعلى الرغم من جمال الأسد ولونه غير التقليدي، ولكن اللون الأبيض مشكلة تعيق الأسد في الصيد، فقد يفضحه لونه للفريسة بعكس الأسود الطبيعية التي تتخفى مع محيطها.

لون الأسد الغير مألوف ناتج عن طفرة جينية لأنواع الأسود المعروفة بلونها البني الفاتح وتم الحفاظ على هذا النوع عن طريق التزاوج الانتقائي لأنواع معينة في حدائق الحيوان، فهذا النوع من الأسود لا يُسمح لها بالتزاوج مع الأنواع الأخرى للأسود بغرض الحفاظ على اللون، ونتيجة لتزاوج الأقارب هذا ظهرت حالات من الأسود البيضاء تعاني من شلل في الأطراف الخلفية وأخرى تعاني من أمراض قلبية.

الأسد الأبيض ليس أمهقا وإنما سبب لونه الأبيض يعود إلى نوع من الجينات المتنحية يختلف تماما عن جين المهق وهو نفس الجين المسئول عن اللون الأبيض عند النمور.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى