أخبار العالمسلايد

وزير التموين يُعدّل سعر تكلفة الخبز المدعم

وزير التموين
الخبز المدعم

كتب | شادي زعبل

أصدر وزير التموين قرار رقم 15 لسنة 2019 والخاصة بتعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم بالمخابز البلدية .

جاء قرار وزير التموين في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1552 لسنة 2019، وبناءً عليه يتم احتساب تكلفة تصنيع الرغيف بالمخابز البلدية التي تستخدم وقود السولار في عملية الإنتاج على النحو التالي:

  • نوع الخبز ماو الطري بتكلفة تصنيع 17.10 قرش، فيما تبلغ تكلفة الرغيف 60.50 قرش.
  • خبز ماو ملدن بتكلفة تصنيع 19.10 قرش، فيما تبلغ تكلفة الرغيف 62.57 قرش.
  • خبز محجر بتكلفة تصنيع 16.06 قرش، وتكلفة الرغيف تبلغ 60.90 قرش.

ونصت المادة الثانية من القرار الوزاري، على أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بحساب وسداد تكلفة المخابز البلدية التي تنتج الخبز البلدي المدعم على النحو الموضح بالمادة الأولى بعد خصم ما يسدد المواطن من سعر الرغيف 5 قروش، وطبقًا لما يتم إثباته من مبيعات على النظام بموجب ماكينات الصرف بكل مخبز.

اقرأ أيضاً: تحذير من التموين بشأن أسطوانات الغاز

يشار إلى أن سعر السولار ارتفع إلى 6.75 جنيه/ لتر، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بزيادة أسعار المحروقات، اعتبارًا من الجمعة الماضي، وبناءً عليه أكدت وزارة التموين أنه لا توجد أي زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم، فضلًا عن عدم وجود أي زيادة في أسعار السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية.

وأعلن وزير التموين، في بيان رسمي، السبت الماضي، أنها مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش دون أي زيادة، وكذلك توفير السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية نفس الأسعار دون زيادة، وذلك تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، وأن كل ما يُثار حول زيادة سعر رغيف الخبز أو السلع التموينية شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

يذكر أن زيادة أسعار المحروقات تأتي ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى