أخبار الرياضة

سعر محمد صلاح يرتفع الى 3.7 مليار جنيه مصري

سعر محمد صلاح يرتفع
سعر محمد صلاح يرتفع

حافظ الدولي المصري محمد صلاح نجم المنتخب الوطني الأول، ونادي ليفربول الإنجليزي على مركزه بين اللاعبين العشرة الأغلي فى العالم، بعدما احتل الترتيب الخامس فى القائمة الصادرة من مركز الدراسات الرياضية السويسري “cies”، الشريك التعليمي للإتحاد الدولي للعبة، بقيمة تسويقية بلغت 174.3 مليون يورو ما يوازي 3.7 مليار جنيه مصري، بزيادة قدرها 3 ملايين يورو عن التصنيف الشهري الأخير.

وواصل مهاجم المنتخب الإنجليزي ونادي توتنهام هاري كين صدارة اللاعبين بقيمة تسويقية بلغت 203.5 مليون يورو بزيادة قدرها مليوني يورو، بينما جاء فى الوصافة النجم البرازيلي نيمار داس يلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب البرازيلي والذى ارتفعت قيمته من 195.7 مليون يورو الى 201.2 مليونًا ليستعيد جزءًا من قيمته التسويقية التى فقدها خلال الموسم الماضي.

وحل بالمرتبة الثالثة فى القائمة النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة 188.7 مليون يورو بينما حل فى المرتبة الرابعة وقبل محمد صلاح مباشرة النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي أسطورة برشلونة الأسباني بقيمة مالية قدرها 181.4 مليون يورو بفارق 6.7 مليون يورو عن محمد صلاح.

وبالرغم من خروج المنتخب الوطني الأول من الدور الأول للبطولة وعدم استعادة محمد صلاح كامل لياقته البدنية بعد الاصابة التى تعرض لها بنهائي دوري أبطال أوروبا إلا أن قيمته التسويقية زادت بنسبة جيدة ليقترب وبشدة من المركز الرابع الذى يقع فيه ليونيل ميسي نجم البارسا، وعلى نفس المنوال ظل ليونيل ميسي بقائمة أفضل 10 لاعبين بالرغم من الظهور المخيب للاعب بالبطولة وخروج الفريق من دور الستة عشر لبطولة نهائيات كأس العالم أمام المنتخب الفرنسي.

وعزز من تقدم محمد صلاح فى القيمة التسويقية توقيع اللاعب لعقد طويل الأجل مع ناديه ليفربول، وزيادة راتبه الإسبوع من 90 ألف جنيه استرليني الى 200 ألفًا ليصل اجمالي العقد ما يقرب من 11 مليون إسترليني، بالإضافة الى النجاحات التى يحققها على المستوى الكروى مع ناديه بغض النظر عن نتائج المنختب الوطني الأول.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى