مقالات

سوزان بشرى | تكتب : السلفية تغزو الكنائس

10338854_10202662205569256_456884279_n

السلفيه تعني الالتزام والتركيز علي المظهر قبل الجوهر فيمكنك ان تتعرف علي اي سلفي من كل دين ومذهب دون عناء فلا يتطلب الامر منك سوي بضع دقائق تعطيها له ليتكلم وستفاجئ بأكتشافك له من اول جملتين الذين في الغالب لايبتعدوا عن المرأة وملبسها ولو تركت له مساحة أكبر للتكلم قد يصل به الامر لان يفتي بحرمانيه فتح المرأة «بوقها» حتي لو علشان تاكل!!

باختصار لقد وجدت السلفية فقط لكبح جماح المرأة واثبات دائم بفتاوي حنجورية أنها السبب في كل فساد وعثرات وذنوب وخطايا الرجل المسكين .

ولاننا ليل نهار لا نسمع منهم سوي تلك الفتاوي فلم يعد الامر غريب ان نفاجئ منذ ايام قليله بخروج احد الكهنه علي احدي القنوات الفضائيه ليحدثنا هو الاخر عن المرأة ولبسها وصدرها ورجليها وايديها افتي هو كمان اشمعنى هو  فقرر من تلقاء نفسه ان يرفض اتمام اي اكليل يشوف فيه واحدة لابسه ملابس قد تسبب لبعضهم اثاره !!« هو بسلامته رايح يصلي ويحضر اكليل ولا يبص ويثار»  !!

ولك ان تتخيل كم المداخلات التي تؤكد علي موافقتها لمثل هذا القرار الذي قد يقص جذور الشر والخطيه من العالم !! والاعجب من ذلك مداخلة جاءت من مصور افراح يؤكد علي ضيق صدر «ياحبه عيني» من ملابس بعض السيدات في الافراح وانه يمتلك صور كثيره لا تليق يعني تقدر تقول «سيديهاتهم معاه»  !!!

نحن ياساده اصبحنا جميعا سلفيين نحرم ونحلل وكله بيبان في اللبس غطي المرأه حال العالم هيتعدل!! اما الجوهر والاخلاق و غض البصر والتحرر الفكري والروحي وترويض الجسد وشهواته جميعها أمور أصبحت في خبر كان !!.

  • الأراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الشرقية توداي ، بينما تعبر عن رأي الكاتب.

زر الذهاب إلى الأعلى