عالم السيارات

سيارات مستعملة لا ينصح الخبراء بشرائها.. بينها فيات

سيارات مستعملة لا ينصح الخبراء بشرائها
سيارات مستعملة

كتب | شادي زعبل

ظهر تقرير عن هيئة الرقابة الألمانية تي يو إن المختصة في الرقابة على السيارات وعمرها بقائمة من السيارات لا ينصح بشرائها مستعمل .

وترجع تلك القائمة أنه بالبحث عن تلك السيارات لا تعمل كثيراً من الوقت أو ليست من نوع السيارات المعمرة أو تلك التي تتعطل بكثرة بعد فترة من شرائها.

وبناء على الدراسات التي أجرتها الهيئة، العام الجاري، أوضحت أن أكثر سيارة تتعطل باستمرار بعد سنتين أو ثلاثة فقط من شرائها هي Dacia Logan ، وأغلب أعطالها تكون في أنظمة الفرامل والتعليق، وكذلك المحرك وعلبة السرعة.

وحلت في المركزين الثاني والثالث من القائمة، مركبات Renault Clio و FIAT Punto ، بسبب الأعطال المتكررة في أنظمتها الكهربائية والإلكترونية، فضلا عن أعطال أنظمة التعليق والمحرك.

كما شملت القائمة أيضا سيارات FIAT 500 و Dacia Sandero و Dacia Lodgy و Dacia Duster و Volkswagen Sharan ، والتي تعاني هياكلها من الاهتراء والصدأ بعد فترة من شرائها، إضافة إلى عدد من المشاكل التقنية الأخرى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى