منوعات

شاهد | دبي تحول الصحراء لمدينة تعمل بالطاقة الشمسية

28D9797600000578-3087751-image-a-46_1432041773423

كشفت دبي النقاب اعتزامها بناء فندق يعمل بالطاقة الشمسية، ضمن خطة طموحة لتشييد مدينة مستدامة (Sustainable City)، تحول بها الصحراء إلى أرض خضراء، ويتم من خلالها تحويل المخلفات بمختلف أنواعها إلى مواد صالحة للاستخدام الآدمي.

 

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن «مجموعة فنادق إنتركونتينتال»، ستفتتح خلال النصف الأول من 2017 المقبل، فندق «أنديجو»، ليصبح واحدًا من أكبر فنادقها، وأحد ابرز معالم نوع جديد من المجتمعات «النظيفة بيئيًا»، التي تنتوي الإمارة إيجادها.

The sustainable city in Dubai will not only manage its own waste, it will rely on solar power 

وأوضحت الصحيفة أن الفندق الذي تتولى شركة «دايموند» للتطوير العقاري، سيضم 170 غرفة، وسيعتمد على الطاقة الشمسية في الإنارة وتشغيل تجهيزاته، والمياه المستخدمة بالفندق سيتم معالجتها وإعادة استخدامها، كما سيتم إعادة تدوير كل المخلفات والمواد المستخدمة، وسيتم الاستعاضة عن الحشائش اللازمة للمساحات الخضراء، والتي تتطلب كميات كبيرة من المياه، بالنباتات الفطرية، وحتى الحافلة التابعة للفندق التي ستستخدم في نقل النزلاء من وسط المدينة إلى الفندق والعكس، ستعمل كذلك بالطاقة والشمسية.

The hotel will form like so, with two separate kind of lodgings, cabin in the middle, flanked by large suites

وإلى جانب الفندق سيتم تشييد مدرسة خضراءـ ومباني سكنية، ومركز اجتماعي، ومركز للفروسية، ومواقف للسيارات مغطاة بألواح تجميع أشعة الشمس، ومزارع عضوية لتوفير احتياجات المدينة من الأعشاب وغيرها، ، وكذلك مناطق للجذب السياحي مثل صالة عروض القبة السماوية، ومدرجات خضراء.

The whole complex will include residences, a green school, a community center, an equestrian centre, solar covered parking lots and an organic farm

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى